عقـــارات

«العلمين الجديدة» تستهدف استكمال مشروعات بقيمة 30 مليار جنيه

الأعمال تشمل الطريق الساحلى الجديد بطول 48 كيلو متراً، بإجمالى تكلفة 2.5 مليار جنيه، ومن المنتظر الانتهاء منه أواخر يونيو المقبل.

شارك الخبر مع أصدقائك

رئيس جهاز المدينة: الانتهاء من أعمال الطريق الساحلى الجديد أواخر يونيو بتكلفة 2.5 مليار جنيه

تستهدف مدينة العلمين الجديدة تنفيذ واستكمال مشروعاتها باستثمارات تصل إلى 30 مليار جنيه، خلال العام المالى المقبل 2020 – 2021، بخلاف التعاقدات المسبقة بتكلفة 140 مليار جنيه، والتى من المنتظر تنفيذها خلال سنتين.

وقال المهندس أسامة عبد الغنى، رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة ، إن الأعمال تشمل الطريق الساحلى الجديد بطول 48 كيلو متراً، بإجمالى تكلفة 2.5 مليار جنيه، ومن المنتظر الانتهاء منه أواخر يونيو المقبل.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ«المال»، أن المشروع هو تعديل لطريق الساحل الشمالى ويضم 5 كبارى، و 10 حارات، بالإضافة إلى حارتين خدمة، لافتا إلى أن 3 شركات تقوم بتنفيذه وعلى رأسها «المقاولون العرب».

وأشار إلى أنه يتم تنفيذ جامعتين، إحداهما  الأكاديمية العربية على مساحة 63 فداناً بتكلفة حوالى 5 مليارات جنيه، وجامعة العلمين الأهلية على مساحة 46 فداناً بإجمالى نحو 9 مليارات جنيه، مشيراً إلى أن الجامعات ستكون جاهزة مع بداية العام الدراسى الجديد.

ولفت إلى أن جميع المشروعات بها بوابة تعقيم، كنوع من أنواع الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى أنه يتم تعقيم العاملين مرتين يومياً صباحاً ومساءً.

وأفاد بأن الأعمال يتم تنفيذها بكامل الطاقة حالياً، مشيراً إلى أن بعضها تأخر لمدة أسبوعين بسبب فيروس كورونا، لكن هناك برامج مضغوطة لتعويض ذلك.

وفيما يخص مشروعات الإسكان أوضح أنها تتنوع بين الإسكان الفاخر «منطقة الأبراج» التى تضم 15 برجاً بارتفاعات تصل إلى 41 طابقاً، بالإضافة للفيلات، والكمباوند، والداون تاون، والشاليهات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »