الإسكندرية

العلمين الجديدة تستضيف البطولتين العربية والأفريقية لـ«الكانوي والكياك» 10 ديسمبر

صرح المهندس أسامة عبد الغني، رئيس جهاز تنمية مدينة العلمين الجديدة، بأنه من المقرر أن تستضيف مدينة العلمين الجديدة، لأول مرة، فعاليات البطولتين العربية والأفريقية لرياضتى (الكانوي والكياك) للاعبين المتقدمين والناشئين، تحت سن ٢٣ عاماً، والشباب تحت سن ١٦ عاماً، وذلك خلال الفترة من 10 : 15 ديسمبر المقبل. وأوضح المهندس أسامة عبدالغني، أن فعاليات البطولة العربية ستقام خلال الفترة من 10 : 12 ديسمبر المقبل، والتي تشارك فيها( مصر – العراق – الجزائر – فلسطين – الكويت – الصومال – السعودية – تونس – المغرب)، مضيفاً أن البطولة الإفريقية ستقام خلال الفترة من 12 : 15 ديسمبر، وبمشاركة ( مصر – الجزائر – تونس – السودان – نيجيريا – سيشيل – الصومال – جيبوتي – أنجولا – المغرب – السنغال – غانا – موزمبيق)، ويشارك بالبطولتين اللاعبون واللاعبات تحت سن 23 سنة في قوارب الكانوي والكياك لمسافات (200م – 500م – 1000م)، والشباب تحت سن 16 سنة لسباقات "هيد تو هيد".

شارك الخبر مع أصدقائك

قال المهندس أسامة عبد الغني، رئيس جهاز تنمية مدينة العلمين الجديدة: إن مدينة العلمين الجديدة ستستضيف لأول مرة، فعاليات البطولتين العربية والأفريقية لرياضتي (الكانوي والكياك) للاعبين المتقدمين والناشئين تحت ٢٣ عاماً، والشباب تحت ١٦ عاماً، خلال الفترة من 10 إلى 15 ديسمبر المقبل.

وأضاف أن البطولة العربية ستقام  خلال الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر المقبل، وتشارك فيها (مصر – العراق – الجزائر – فلسطين – الكويت – الصومال – السعودية – تونس – المغرب).

وتابع: البطولة الأفريقية ستقام خلال الفترة من 12 إلى 15 ديسمبر،  وبمشاركة (مصر – الجزائر – تونس – السودان – نيجيريا – سيشيل – الصومال – جيبوتي – أنجولا – المغرب – السنغال – غانا – موزمبيق)، ويشارك في البطولتين اللاعبون واللاعبات تحت 23 سنة في قوارب الكانوي والكياك لمسافات (200م – 500م –  1000م)، والشباب تحت 16 سنة لسباقات “هيد تو هيد”.

وأشار رئيس الجهاز إلى أنه سيتم إقامة معسكر تدريبي للبطولتين العربية والأفريقية للاعبين من ذوي الاحتياجات الخاصة، خلال الفترة من 9 إلى 16 ديسمبر، كما ستقام دورة تدريبية لـ(الكانوي والكياك)، تحت إشراف الاتحاد الدولي في الفترة من 12 إلى 15 ديسمبر، يحضرها مدربو الأندية المصرية واللاعبون الراغبون في التدريب، بالإضافة إلى المدربين الحاضرين مع الدول المشاركة في البطولتين.

واختتم رئيس مدينة العلمين الجديدة قائلا: إن استضافة البطولتين تأتي في إطار حرص هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على زيادة وتحفيز عوامل الجذب لمدينة العلمين الجديدة، والترويج لها سياحيا ورياضيا لتكون في مقدمة المدن العالمية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »