سيــارات

العلامات الكورية تقتنص الوصافة من اليابانية وتحصد %20 من إجمالى المستوردة (تفاعلى)

ارتفاع معدل استيراد مصر من سيارات الركوب بنسبة 22.9% خلال شهر نوفمبر

شارك الخبر مع أصدقائك

استمرت هيمنة العلامات الأوروبية على واردات مصر من سيارات الركوب، بعد أن تمكنت من الإفراج عن 49 ألفًا و543 سيارة، خلال 11 شهرًا الأولى من العام الحالى، فى الفترة من يناير وحتى نهاية نوفمبر، لتستحوذ على حصة تصل إلى %50.7 من إجمالى السيارات المستوردة، المفرج عنها من منفذ إسكندرية الجمركى.

أظهر التقرير الصادر عن المنفذ الذى حصلت المال على نسخة منه، أن العلامات الكورية نجحت فى انتزاع لقب الوصيف من السيارات اليابانية، بعد أن تمكنت المركات الكورية من الإفراج عن 19 ألفًا و598 وحدة، لتستحوذ على حصة تصل إلى %20 من إجمالى السيارات المستوردة خلال تلك الفترة.

اقرأ أيضا  زيادات في أسعار سيارات «ستروين C5 إير كروس» تلامس 15 ألف جنيه

هبط ترتيب العلامات اليابانية للمركز الثالث وفقًا لقاعدة دولة المنشأ بإفراجها عن 19 ألفًا و15 سيارة خلال الفترة من يناير وحتى نهاية نوفمبر، لتقتنص حصة تصل إلى %19.4.

جاءت العلامات الصينية فى المركز الرابع فى القائمة، بعد أن تمكنت من استيراد 6742 سيارة على مدار تلك الفترة، لتستحوذ على حصة تصل إلى %6.9 من إجمالى واردات مصر من سيارات الركوب المفرج عنها من منفذ إسكندرية الجمركى.

اقرأ أيضا  رغم الزيادات الرسمية.. «الأوفر برايس» يقفز على سيارات «شيري تيجو 7» إلى 25 ألف جنيه

حصدت العلامات الأمريكية المركز الخامس فى القائمة باستيرادها 2556 سيارة، بحصة تصل إلى %2.6 من إجمالى واردات السوق من السيارات المستوردة.

اكتفت السيارات الماليزية، والممثلة فى العلامة التجارية بروتون، بحصد حصة تصل إلى %0.4 من إجمالى واردات مصر من السيارات، بعد أن أفرجت عن 337 سيارة خلال فترة 11 لشهرًا الأولى من العام الحالى.

اقرأ أيضا  تتصدرها «أوكتافيا».. ترخيص 805 سيارات من «سكودا» بوحدات المرور خلال سبتمبر (جراف)

كان تقرير منفذ إسكندرية الجمركى قد أظهر نموًا فى واردات مصر من سيارات الركوب خلال فترة 11 شهرًا الماضية، بنسبة تصل إلى %3.5 لتسجل 97 ألفًا و801 سيارة، مقارنة مع 94 ألفًا و471 وحدة خلال الفترة ذاتها من العام الماضى.

أشارالتقرير إلى أن معدل استيراد مصر من سيارات الركوب خلال نوفمبرالماضى ارتفع بنسبة %22.9 بإجمالى 10 آلاف و703 سيارات مفرج عنها، مقابل 8706 وحدات مستوردة ومفرج عنها خلال نفس الشهر من العام الماضى.



شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »