سيــارات

العلامات الصينية تهيمن على فئة الأتوبيسات

بنسبة %43 خلال الربع الأول

شارك الخبر مع أصدقائك

هيمنت العلامات الصينية على مبيعات الأتوبيسات بالسوق المحلية بنسبة %43 مسجلة 3 آلاف و51 مركبة خلال الربع الأول من العام الحالي من إجمالى 7041 مركبة، وفقًا للبيانات المعلنة من مجلس معلومات سوق السيارات «أميك».

جاءت العلامات اليابانية فى المرتبة الثانية بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا للأتوبيسات فى السوق المحلية، مستحوذة على حصة سوقية %36 محققة بيع 2581 وحدة خلال تلك الفترة.

وحلت الماركات الأمريكية فى المرتبة الثالثة مسجلة حصة سوقية %18.5 بعد أن استطاعت بيع 1306 أتوبيس، تبعتها العلامات الأوروبية فى المركز الرابع بحصة بلغت %1 مسجلة 77 مركبة.

وحصدت العلامات الكورية المرتبة الخامسة بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا للأتوبيسات بمختلف فئاتها، مستحوذة على حصة سوقية بلغت %0.4 محققة 26 مركبة خلال الربع الأول من العام الحالي.

يذكر أن مبيعات الأتوبيسات سجلت نموًا بنسبة %101.3 لتصل إلى 7 آلاف و41 مركبة خلال الشهور الثلاثة الأولى من العام الحالي، مقارنة مع 3 آلاف و498 وحدة فى الفترة المقابلة من العام السابق.

اقرأ أيضا  لاتفيا تحصد لقب السوق الأسرع أوروبيا في نمو مبيعات السيارات الكهربية

«كينج لونج» تتصدر مبيعات «المجمعة محليًا»

استحوذت الأتوبيسات المجمعة محليًا على النصيب الأكبر من المبيعات بنسبة %53.6 مسجلة بيع 3 آلاف و767 مركبة فى السوق المحلية خلال الربع الأول من العام الحالي، مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، بنسب نمو 46.6% وفقًا للإحصائيات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك».

واقتنصت الأتوبيسات المستوردة حصة سوقية قدرها 46.4% بإجمالى 3 آلاف و274 مركبة خلال تلك الفترة، مقابل 928 فى نفس فترة المقارنة.

وبحسب «أميك» جاءت العلامة التجارية «كينج لونج» فى صدارة مبيعات الأتوبيسات المجمعة محليًا مستحوذة على حصة سوقية %44 بواقع 1660 مركبة خلال الربع الأول من العام الحالي.

وحلت «شيفروليه» فى المرتبة الثانية بقائمة مبيعات الأتوبيسات المجمعة محليًا بحصة سوقية %34.2 مسجلة بيع 1288 مركبة، خلال تلك الفترة.

اقرأ أيضا  تسلا تخطط لإنتاج سيارات كهربائية صغيرة للأسواق الأوروبية

وحصدت العلامة التجارية «سوزوكي» المرتبة الثالثة بعد أن اقتنصت حصة سوقية %17.2 وبلغت مبيعاتها 647 أتوبيساً، تبعتها «ميتسوبيشي» فى المركز الرابع بواقع 104 وحدات.

وتمركزت «مرسيدس MCV» فى المرتبة الخامسة مستحوذة على حصة سوقية %1.3 مسجلة بيع 49 مركبة.

واحتلت «فولفو» المرتبة السادسة بقائمة مبيعات الأتوبيسات المجمعة محليًا مسجلة حصة سوقية %0.4 بعد أن باعت 15 أتوبيساً، تلتها «كاري» فى المركز السابع بحصة بلغت %0.1 بإجمالى 4 أتوبيسات خلال الربع الأول من العام الحالي.

«تويوتا» تتربع على قمة مبيعات «المستوردة»

تربعت العلامة التجارية «تويوتا» على قمة مبيعات الأتوبيسات المستوردة فى السوق المحلية، بعد أن استحوذت على حصة سوقية %54.7 مسجلة بيع 1792 وحدة، خلال الشهور الثلاثة الأولى من العام الحالي.

وجاءت «جولدن دراجون» فى المرتبة الثانية بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا للأتوبيسات المستوردة مسجلة حصة سوقية %30 بعد أن باعت 983 مركبة خلال تلك الفترة،

اقرأ أيضا  12 % نموًا فى واردات «كيا» خلال سبتمبر ..و%60 تراجعاً لـ«هيونداى»

وحلت العلامة الصينية «بريليانس» فى المرتبة الثالثة مستحوذة على حصة سوقية بلغت %5.4 بعد أن تمكنت من بيع 165 أتوبيساً بالسوق المحلية، تبعتها «فيكتوري» فى المركز الرابع بحصة بلغت 4.9% بإجمالى 160 مركبة.

وحصدت «فوتون» المرتبة الخامسة بحصة سوقية بلغت %1.9 بعد تمكنها من بيع 61 وحدة، تلتها «فورد» فى المركز السادس بحصة بلغت %1.6 بواقع 52 مركبة.

وتمركزت العلامة الكورية «هيونداي» فى المرتبة السابعة بقائمة أكثر الماركات التجارية مبيعًا للأتوبيسات المستوردة فى السوق المحلية مستحوذة على حصة سوقية بلغت %0.8 محققة 26 مركبة، تلتها «بايك» فى المركز الثامن بحصة بلغت 0.6 % بواقع 22 أتوبيساً.

وتمركزت العلامة التجارية « مرسيدس MCV» فى المرتبة التاسعة بقائمة أكثر الماركات التجارية الأكثر مبيعًا للأتوبيسات المستوردة فى السوق المحلية مستحوذة على حصة سوقية %0.4 مسجلة بيع 13 مركبة خلال الربع الأول من العام الحالي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »