اقتصاد وأسواق

العقوبات على روسيا ترفع أسعار النيكل لأعلى مستوياتها خلال 9 أشهر

أيمن عزام: ارتفعت أسعار النيكل لتصل إلى أعلى مستوياتها خلال 9 أشهر تحت ضغط من مخاوف فرض عقوبات أمريكية على روسيا، وهو ما سيؤدي الى نقص المعروض من المعدن خصوصا في ظل الحظر الذي تفرضه إندونيسيا على التصدير والتي تعد…

شارك الخبر مع أصدقائك

أيمن عزام:

ارتفعت أسعار النيكل لتصل إلى أعلى مستوياتها خلال 9 أشهر تحت ضغط من مخاوف فرض عقوبات أمريكية على روسيا، وهو ما سيؤدي الى نقص المعروض من المعدن خصوصا في ظل الحظر الذي تفرضه إندونيسيا على التصدير والتي تعد أكبر دولة منتجة للمعدن من المناجم.

وذكرت وكالة بلومبرج أن الجمهوريين في الكونجرس الأمريكي يسعون لفرض عقوبات على روسيا التي تعد ثاني أكبر منتج للمعدن في العالم كإجراء عقابي جراء غزو الأخير لأوكرانيا.

 وتعهد أبورزيل باكري المرشح الرئاسي في اندونيسيا في انتخابات يوليو القادم بتقليص صادرات البلاد من المعدن بغرض دعم الصادرات المحلية، فيما قفزت الأسعار بنسبة 11% لتقترب من بلوغ أعلى مستوياتها الفصلية منذ عام 2010.

وارتفعت اسعار العقود الآجلة  للنيكل تسليم ثلاثة اشهر قادمة بنسبة 1.5% لتصل الى 15,495 دولار للطن المتري في ختام التعاملات في بورصة لندن للسلع، وذلك بعد بلوغها مستوى 15,562 دولار، وهو اعلى مستوى يتم بلوغه منذ 3 يونيه الماضي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »