عقـــارات

عقار ماب مصر: «رمضان» يهوي بالطلب على العقارات بنسبة 10.8%

توقع أن يبدأ موسم الصيف بزيادة مبيعات العقارات بشكل ملحوظ والذي يزيد بها الإقبال على شراء العقارات والاستثمار فيها

شارك الخبر مع أصدقائك

تراجع حجم الطلب على العقارات خلال شهر مايو الماضي وذلك بنسبة 10.18% وذلك وفقًا لمؤشر  محرك البحث عقار ماب مصر والذي يصدر شهريًا من جانب المحرك.

وأضاف التقرير الشهري أن مؤشر عقار ماب وصل إلى 2425 نقطة، مشيرًا إلى أن تراجع الطلب على العقارات طبيعي، ومتوقع خاصة وأنه وافق فيه شهر  رمضان والتي عادة ما تنخفض فيه المبيعات.

وتوقع التقرير أن يبدأ موسم الصيف بزيادة مبيعات العقارات بشكل ملحوظ والذي  يزيد بها الإقبال على شراء العقارات والاستثمار فيها.

وأشار التقرير إلى أنه يتم حساب قيمة مؤشر عقار ماب  باستخدام مجموعة من المعادلات المبنية على أرقام وأحصائيات دقيقة؛ لأن محرك البحث يحتوي على أكثر من 100 ألف وحدة عقارية بالإضافة  ما يقارب من مليون زيادة شهرية للموقع.

ولفت التقرير إلى أن مؤشر عقار ماب يحتوي على  بيانات اقتصادية وإحصائية تساعد بشكل كبير على تقييم الوضع العقاري في مصر وذلك لتحسين قيمة المؤشر.

ومؤشر عقار ماب مصر هو أداة يمكن استخدامها لتقييم الوضع العام للقطاع العقاري المصري. يتم حساب قيمة المؤشر باستخدام مجموعة من المعادلات المبنية على أرقام وإحصائيات دقيقة يتم جمعها من محرك بحث عقارماب والذي يحتوي على ٣٥,٠٠٠ وحدة عقارية حديثة العرض، وأكثر من ٧٠,٠٠٠ وحدة عقارية عرضت من قبل.

كما يتم الاعتماد على بيانات اقتصادية وإحصائية من جهات معتمدة تساعد في إعطاء صورة كاملة عن وضع السوق العقاري المصري.

ويعد عقار ماب محرك بحث عقاري يحتوي على آلاف الوحدات والمشاريع السكنية المعروضة من قبل الشركات العقارية في مصر.

شارك الخبر مع أصدقائك