بورصة وشركات

العقارات والخدمات المالية يستحوذان على 42.5% من تنفيذات البورصة خلال أسبوع

تزيل قطاع الورق والتغليف القائمة بتداولات هزيلة بلغت 9.7 مليون جنيه فقط.

شارك الخبر مع أصدقائك

استحوذ قطاعا العقارات والخدمات المالية على نصيب الأسد (42.5) من تنفيذات البورصة المصرية خلال تعاملات الأسبوع الماضي.

وحصل قطاع العقارات على 25.5% من تعاملات البورصة، بينما سيطر قطاع الخدمات المالية غير المصرفية على 17%.

وذكر تقرير صادر عن مركز معلومات البورصة وصل “المال” نسخة منه أن قطاع الورق والتغليف تزيل القائمة بتداولات هزيلة بلغت 9.7 مليون جنيه فقط.

وسجلت مؤشرات البورصة المصرية ارتفاعات جماعية خلال تعاملات الأسبوع الماضي، مع اتجاه المستثمرين الأجانب نحو الشراء.

وارتفع مؤشر “egx30” الرئيسي ارتفع بنسبة 1.76% ليصل إلى 11654 نقطة.

وأوضح التقرير أن مؤشر “egx70ewi” للأسهم الصغيرة والمتوسطة صعد بنسبة 2.54% إلى 2311 نقطة، ومؤشر “egx100ewi” الأوسع نطاقًا 2.32% إلى 3328 نقطة.

وارتفع رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بحوالي 2.28%، ما يعادل 15.5 مليارات جنيه، ليصل إلى مستوى 693.3 مليار جنيه، مقابل 677.8 مليارا الأسبوع السابق له.

أغلقت البورصة المصرية تداولات جلسة أمس الخميس، (نهاية الأسبوع) على صعود طفيف لمؤشراتها، وسط اتجاه شرائى للأجانب، وقيم تداولات بلغت 1.7 مليار جنيه على الأسهم.

اقرأ أيضا  الأجانب يتجهون للبيع والعرب للشراء بالبورصة خلال أسبوع

وأغلقت البورصة المصرية تداولات جلسة الأربعاء، على صعود جماعى لمؤشراتها، وسط اتجاه شرائى للمصريين، وقيم تداولات بلغت 1.7 مليار جنيه على الأسهم.

كما أغلقت تداولات جلسة الثلاثاء على صعود جماعى لمؤشراتها، وسط اتجاه شرائى للأجانب، وقيم تداولات بلغت 1.4 مليار جنيه على الأسهم.

وكذلك أغلقت جلسة الاثنين على أداء متأرجح لمؤشراتها لليوم الثانى على التوالى، وسط اتجاه بيعي للمصريين والعرب، وقيم تداولات بلغت 1.4 مليار جنيه على الأسهم.

وأغلقت جلسة الأحد،على أداء متأرجح لمؤشراتها، وسط اتجاه بيعي للمصريين والأجانب، وقيم تداولات بلغت 1.3 مليار جنيه على الأسهم.

وقال محللون فنيون إن تحركات الأسهم القيادية فى البورصة المصرية بشكل انتقائى ساعدت السوق على الإغلاق قرب مستويات 11600 نقطة.

وأوضح المحللون أن ذلك المستوى يُعد الأعلى للبورصة منذ مارس الماضي، مرجحين أن تأكيد اختراقه سيدفعها للصعود نحو مستويات أعلى عند 11850 نقطة على المدى القريب.

اقرأ أيضا  كريدي أجريكول يسجل أرباحا 1.3 مليار جنيه في 2020

وقال مهاب عجينة، رئيس قسم التحليل الفنى بشركة «بلتون المالية القابضة»، إن السوق تحركت أمس الأربعاء بشكل إيجابى وسط قيم تداولات نشطة.

ولفت إلى أن السوق تمكنت من تجاوز مستوى المقاومة 11400 بنحو 200 نقطة، لافتًا إلى أنها تستهدف على المدى القريب 11750 نقطة.

وأشار إلى احتمالية أن تتعرض السوق لعمليات جنى أرباح محدودة، خاصة على الأسهم التى حققت أداءً مرتفعًا بالفترات السابقة.

موضحًا أن بعض الأسهم العقارية وأخرى بالقطاع الصناعى وأيضًا القطاع المالى غير المصرفى تشهد تحركات نشطة حاليًا.

وقال سامح غريب، رئيس قسم كبار العملاء بشركة «عربية أون لاين» لتداول الأوراق المالية، إن السوق حاليًا تشهد تحركات انتقائية لبعض القياديات.

ولفت إلى أن تلك التحركات مكنت المؤشر من الإغلاق قرب مستويات 11600 نقطة، التى تُعد الأعلى منذ شهر مارس الماضى.

وأشار إلى أن السوق تحاول بجلسة الخميس تأكيد اختراق المستوى الحالي، لافتًا إلى أن كل السيناريوهات متاحة على المدى القريب، سواء حدوث عملية جنى أرباح محدودة أو مواصلة الصعود نحو 11850 نقطة.

اقرأ أيضا  سهم «سبيد ميديكال» يتصدر تنفيذات البورصة بقيمة 648.7 مليون جنيه الأسبوع الماضي

وفيما يتعلق بالمؤشر السبعيني، قال إن أسهمه تشهد حركة تبادلية بالفترة الحالية بخروج السيولة من بعضها ودخولها بأخرى، لافتًا إلى أنه يستهدف مستوى 2325 نقطة.

وفيما يتعلق بتحركات الأسهم، قال إن تمكن «التجارى الدولى» من تخطى مستوى 64 جنيها سيدفعهُ نحو 66 جنيه.

فيما سيتجه «هيرمس» صوب 16 جنيها، وتجاوزها يدفعه نحو 17.50 جنيه، كما أن تمكن «الشرقية للدخان» من تجاوز مستوى 14.50 جنيه سيدفعهُ 15.50 جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »