سيـــاســة

العفو الدولية : مصر فشلت فى حماية حقوق المرأة

أ ش أ : أصدرت منظمة العفو الدولية تقريرًا عما وصفته بموجة الظلم والعنف التي تتعرض لها المرأة المصرية وأكدت المنظمة خلال التقرير أن السلطات في مصر فشلت في حماية حقوق النساء المصريات، واصفة ما يحدث الآن بأنها ردة في…

شارك الخبر مع أصدقائك

أ ش أ :

أصدرت منظمة العفو الدولية تقريرًا عما وصفته بموجة الظلم والعنف التي تتعرض لها المرأة المصرية وأكدت المنظمة خلال التقرير أن السلطات في مصر فشلت في حماية حقوق النساء المصريات، واصفة ما يحدث الآن بأنها ردة في الحقوق التي تتمتع بها المرأة.

وقالت المنظمة إنه برغم المخاطر التي تتعرض لها النساء على يد السلطات في أنحاء مصر فإنهم مستمرات في صراعهن لحماية حقوقهن .

وأضافت العفو الدولية أن النساء تواجهن انتهاكات واسعة أيضا منها التحرش الجنسي والعنف في الشوارع والعمل والمنزل، وهي القضية التي عادت للضوء بقوة في الشهور الأخيرة بسبب سلسلة مرعبة من الهجمات على المحتجات حول ميدان التحرير، ولم يتم تقديم أي من المسئولين عن تلك الهجمات للعدالة.

ووصفت المنظمة مستوى العنف والعنف الجنسي القائم على النساء بأنه مرعب، مشيرة إلى عدم تطبيق القوانين والمبادرات التي وضعتها السلطات لحماية النساء، مضيفا أنه لم يتم تجريم العنف المنزلي ولا الاغتصاب الزوجي في قانون العقوبات، مؤكدة أن الدستور الجديد، فشل في حماية حقوق النساء.

شارك الخبر مع أصدقائك