اقتصاد وأسواق

العضو المنتدب للشركة: 30% ارتفاعاً فى مبيعات «جهينه» خلال «رمضان»

نتيجة للأحداث الحالية فى مواجهة فيروس الكورونا، ما سبب حالة من القلق لدى المستهلكين دفعتهم لشراء المنتجات الغذائية والاستهلاكية بكميات كبيرة وتخزينها

شارك الخبر مع أصدقائك

ارتفعت مبيعات شركة جهينه للصناعات الغذائية %30 خلال شهر رمضان، نتيجة للأحداث الحالية فى مواجهة فيروس الكورونا، ما سبب حالة من القلق لدى المستهلكين دفعتهم لشراء المنتجات الغذائية والاستهلاكية بكميات كبيرة وتخزينها.

تخفيضات بنسبة 20 إلى 25% على معظم منتجات الشركة

قال سيف الدين ثابت، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة جهينه، خلال حواره لـ «المال»، إن الشركة قدمت عروضًا ترويجية خلال شهر رمضان بنسبة تخفيض بين 20 و25% على معظم منتجات جهينه وخاصة منتجات فئة المبردات، التى تتناسب طبيعة استهلاكها مع الشهر الكريم، تضمنت مجموعة مميزة ومتنوعة من المنتجات التى تلبى احتياجات الشرائح الاقتصادية والاجتماعية والعمرية بالسوق المصرية.

أضاف أن استعدادات شهر رمضان تعتبر خاصة ويرجع ذلك إلى ارتفاع نسبة الشراء والاستهلاك لدى العملاء خلال الشهر الكريم وتقدم جهينه مجموعة من المنتجات التى تشمل الألبان والعصائر والمشروبات الرمضانية ومجموعة الطهي، كما طرحت زبادى جهينه اليوناني، بهدف تقديم منتجات تفتقدها السوق المحلية.

اقرأ أيضا  «مدبولي» للمحافظين: لا تتهاونوا فى إجراءات كورونا وتأكدوا من توافر الأدوية وجاهزية المستشفيات

عن تعامل الشركة مع أزمة كورونا والإجراءات الاحترازية التى تم اتخاذها بهذا الشأن، أكد أن صحة وسلامة الموظفين من أهم أولويات الشركة، مع الحفاظ على جميع عمليات الإنتاج بشكل مستقر من أجل مواصلة خدمة عملائها وخدمة المجتمع بشكل فعال.

تابع: «منذ بداية أزمة كورونا وضعت جهينه عدداً من الإجراءات الوقائية الصارمة ليتم تنفيذها فى المواقع وتوافقت مع الإجراءات الداخلية للصحة والسلامة وتوصيات منظمة الصحة العالمية والجهات الحكومية المختصة».

أوضح أن الإجراءات الوقائية التى تم اتخاذها تضمنت إلزام جميع الموظفين الإداريين بالعمل من المنزل خاصة الموظفين الأكثر عرضة للعدوى، بجانب إصدار مجموعة إرشادات بشأن «كيفية العمل من المنزل»، وتزويد العمال فى المصانع والمخازن والمبيعات بالأدوات والمواد اللازمة «الكمامات الطبية والقفازات ومواد التعقيم».

ذكر أن جهينه طبقت اختبار درجة حرارة الجسم قبل دخول أى موقع تابع للشركة، إلى جانب الاهتمام بتطهير جميع المبانى (المقر الرئيسى للشركة – مر اكز التوزيع -المصانع -المزارع)، وتركيب معقمات اليد فى جميع مداخل المبانى وتوزيعها فى جميع الأماكن المختلفة (المخازن ومراكز التوزيع والمكاتب وما إلى ذلك)، ووضع المطهرات فى جميع عربيات النقل (الشاحنات والمقطورات) لتعقيم السيارة والموظفين بشكل مستمر.

اقرأ أيضا  حملة بنكمل بعض تساهم في زيادة تبرعات مستشفى بهية بنسبة 78%

لم نستغن عن أى موظف فى ظل أزمة كورونا

كشف عن أن جهينه لم تستغن عن أى من موظفيها وعمالها فى ظل هذه الظروف الاستثنائية، مؤكدًا أنهم الثروة البشرية، والشركة تأمل أن تمر الأزمة بسلام وأن تعود الحياة إلى طبيعتها فى أقرب وقت.

لا مساس برواتب العمال رغم التداعيات الاقتصادية

وأكد أنه لا يوجد مساس برواتب عمال جهينه رغم التداعيات الاقتصادية، والشركة تقف دائماً مع أبنائها ويتم صرف رواتبهم دون انقطاع أو خصومات.

فى إطار حرص جهينه على تطبيق مبادئها الخاصة بالمسئولية المجتمعية خصوصا فى أوقات الأزمات، ذكر أن الشركة دعمت حوالى 6000 أسرة من خلال تعاونها مع المجتمع المدنى فى العديد من المبادرات، مثل مساهمتها فى مبادرة جمعية رسالة لدعم الأسر المتضررة بجانب مشاركتها فى تحدى_الخير الذى يأتى ضمن مبادرة دعم العمالة اليومية لبنك الطعام المصري.

اقرأ أيضا  أسعار الدواجن اليوم 25-11-2020 فى مصر

لفت إلى مشاركتها فى حملة تحالف القطاع الخاص ورجال الأعمال التى تنفذها الغرفة الأمريكية بالتعاون مع وزارة الصحة واليونيسف لتزويد الجيش الأبيض بالمعدات الطبية اللازمة وتوفير أجهزة التنفس الصناعى لـ300 مستشفى عامة، و1000 وحدة صحية، و50 مستشفى للحجر الصحى والحميات.

أظهرت نتائج أعمال شركة جهينه للصناعات الغذائية ارتفاع صافى أرباحها إلى 113.6 مليون جنيه خلال الربع الأول من 2020 مقارنة بصافى ربح قدره 71 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2019.

كشفت النتائج المجمعة المرسلة للبورصة فى بيان سابق، ارتفاع إيرادات الشركة إلى 1.7 مليار جنيه خلال الربع الأول بنسبة نمو طفيفة قدرها %2.7 عن الفترة المقارنة من 2019.

احتل قطاع الألبان صدارة الإيرادات بنسبة مساهمة بلغت 55%، يليه قطاع الزبادى بنسبة %20 من إجمالى إيرادت جهينه خلال الربع الأول من 2020 .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »