نقل وملاحة

العضو المنتدب لـ«لاند مارك للخدمات البحرية» : لا بد من تطوير الموانئ المصرية ورقمنتها بشكل ضروري

خلال اليوم الثاني، بمؤتمر الرؤساء التنفيذيين السابع The 7th CEOs Thoughts» 2021» الذى تنظمه شركة «المال جى تى إم»،

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد الربان عمرو قطايا، العضو المنتدب ومدير القطاع البحري لشركة لاند مارك للخدمات والاستشارات البحرية، ضرورة تطوير الموانئ المصرية، خاصة فيما يتعلق بالبنية التحتية الخاصة بها، منوهًا بأن الدولة بدأت بالفعل اتخاذ خطوات لتطويرها وفتح موانئ جديدة، مؤكدًا ضرورة العمل على رقمنة الموانئ المصرية وأن تتواكب مع المتغيرات العالمية بهذا الشأن.

اقرأ أيضا  مصر للطيران تسير رحلة خاصة إلى الكاميرون لنقل مشجعي المنتخب الوطني

وقال قطايا، خلال مؤتمر الرؤساء التنفيذيين، إن مصر لم تعد تمتلك أسطولًا بحريًّا مثلما كان في أوائل القرن الماضي، لذا يجب على الحكومة التفكير الجادي بهذا الأمر، وأن يكون هناك أسطول بحري يتناسب مع إمكانيات الدولة،

مع ضرورة تشكيل لجنة من جميع الوزارات المعنية (النقل، التموين، التجارة والصناعة، البترول، المالية، والتخطيط)؛ لبحث احتياجات الدولة من السفن وأنواعها.

اقرأ أيضا  «الجسر العربي» تلغى رحلتين من جدول التشغيل حتى نهاية يناير الجارى

وأوضح قطايا أهمية وجود دراسة جدوى حقيقية حول نوعية السفن التي نحتاج إليها (نقل بضائع، نقل ركاب، سفن غلال، سفن خدمات بترولية، سفن غاز وسفن وقود)، وكيفية تطوير تلك السفن في شكل أسطول بحري متكامل. 

وجاءت الجلسة الأخيرة بعنوان “الاستثمار أثناء الركود.. كيف نستغل أزمة اختلال سلاسل التوريدات العالمية”، وذلك في اليوم الثاني، بمؤتمر الرؤساء التنفيذيين السابع The 7th CEOs Thoughts» 2021» الذى تنظمه شركة «المال جى تى إم»، لاستكمال المناقشات حول «كيف ينجو الاقتصاد المصرى من فخ الركود العالمى».

اقرأ أيضا  سفينة الملكة ماريا فى ضيافة ميناء غرب بورسعيد

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »