بورصة وشركات

العضو المنتدب لسوديك عن صفقة مصر الجديدة: «لم تتطابق رؤى الشركتين»

أكد أن شركة مصر الجديدة ذات قيمة لكن شركته لديها تصور معين يتطلب تنفيذه، مضيفا: "لا مانع حال تنفيذ هذا التصور الدخول والمشاركة"

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد ماجد شريف، العضو المنتدب لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك”، أن صفقة إدارة شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير فرصة هائلة، وأن شركته أبلغت القابضة للتشييد والتعمير بذلك، لكن سوديك كان لديها بعض التحفظات على الشروط.

وأوضح “شريف”، في لقاء صحفي نظمته الشركة، اليوم الأربعاء، أن مصر الجديدة للإسكان ذات قيمة لكن شركته لديها تصور معين يتطلب تنفيذه، مضيفا: “لا مانع حال تنفيذ هذا التصور الدخول والمشاركة”.

أضاف: “شروط عقد الإدارة لم تكن الأنسب لسوديك ولا يوجد تطابق في الرؤى بين أسلوبنا وأسلوب الطرح”.

اقرأ أيضا  الأسهم الأوروبية تتراجع الثلاثاء بسبب متحور «أوميكرون»

ويرى “شريف” أن شكل طرح عقد الإدارة الخاص بمصر الجديدة للإسكان كان يرفض تدخل سوديك، وبالتالي سيتم خنق الشركة”، بحسب وصفه.

يذكر أن شركة مصر الجديدة للإسكان، التابعة لقطاع الأعمال، قد طرحت مناقصة لاختيار شريك يتولى قيادة الشركة ويستحوذ على 10% من أسهمها، وبالفعل سحبت 4 شركات كراسة شروط المناقصة، ومنها “سوديك”، لكن لم تتقدم جميعها بالعروض المالية والفنية.

اقرأ أيضا  المجموعة المالية والتجاري الدولي تقتنصان 21% من تعاملات شركات السمسرة خلال 11 شهرا

وفي سياق آخر، أكد العضو المنتدب لسوديك أن شركته تستهدف مبيعات بقيمة 8.4 مليار جنيه خلال العام الحالي، بنسبة نمو 15% عن المحقق بالعام الماضي.

وأوضح أن سوديك تتوقع تسليم 1150 وحدة، بقيمة إجمالية 5 مليارات جنيه، بينما تبلغ التكاليف 3.7 مليار جنيه.

وأشار إلى أن سوديك على ثقة من ارتفاع الطلب على مشروعاتها العقارية المختلفة.

وأكد نجاح الشركة في طرح مشروعها بإجمالي مبيعات تفوق مليارى جنيه مع اهتمام الشركة بشريحة السكن الشبابي.

اقرأ أيضا  مصادر: 29% نسبة استجابة أسهم «سوديك» لعرض «الدار - جاما»

ولفت إلى أن الشركة حققت مبيعات بقيمة 2 مليار جنيه خلال الربع الثالث من العام الماضي، لكنها لم تكن مقلقة لسوديك وهو ما ظهر فى ارتفاع إيرادات العام الماضي لتبلغ 7.3 مليار جنيه.

وقال إن سوديك تتميز بأنها ملتزمة بالحوكمة خاصة في التعامل مع المساهمين في ظل استحواذ الأجانب على 70% من الشركة، وهو أمر يعزز موقف احترافية اتخاذ القرار الاستثمارى.

شريف عمر – مصطفى طلعت – شرين طه

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »