العشري: عائد استثمارات صناديق التأمين المصرية الأعلى عالميا

مروة عبد النبى والشاذلى جمعة : أكد الدكتور على العشرى، رئيس صندوق الحوادث المجهلة، أن صناديق التأمين الخاصة تساهم فى خدمة شريحة كبيرة للمجتمع فى ظل وصول عدد المشتركين إلى 5 ملايين مشترك وإذا افترضنا إعالة كل عضو لخمسة أفراد فيصل إجمالى العدد إلى 25 مليون مواطن.

العشري: عائد استثمارات صناديق التأمين المصرية الأعلى عالميا
جريدة المال

المال - خاص

10:40 م, الأثنين, 15 ديسمبر 14

مروة عبد النبى والشاذلى جمعة :


أكد الدكتور على العشرى، رئيس صندوق الحوادث المجهلة، أن صناديق التأمين الخاصة تساهم فى خدمة شريحة كبيرة للمجتمع فى ظل وصول عدد المشتركين إلى 5 ملايين مشترك وإذا افترضنا إعالة كل عضو لخمسة أفراد فيصل إجمالى العدد إلى 25 مليون مواطن.

وأضاف العشرى خلال الجلسة الختامية لمؤتمر صناديق التأمين الخاصة، أن المنظمة الدولية لصناديق التأمين الخاصة IOPS قد اختارت مصر بعد الأزمة المالية العالمية كأفضل سوق لصناديق التأمين الخاصة من حيث العائد الذى بلغ وقتها 11% فيما احتلت إيرلندا المركز الأخير بعائد نسبته ( – 35%) أى تحقق خسائر لافتا إلى زيادة العائد على استثمارات صناديق التامين الخاصة بمصر خلال العام الماضى الى 11.3%.

وأشار إلى أن الاتجاه العالمى هو التحول من المزايا المحددة إلى الاشتراكات المحددة لافتا إلى أـن ثورة يناير 2011 أخرت صدور قانون صناديق التأمين الخاصة الجديد بعد الانتهاء منه وإرساله إلى الجهات المعنية وهو ما يعد إحياءه مرة أخرى بتشكيل لجنة جديدة لوضع القانون على أمل صدوره قريبا.

جريدة المال

المال - خاص

10:40 م, الأثنين, 15 ديسمبر 14