Loading...

العسال: 15% من وحدات «مصر إيطاليا» لغير المصريين

قال هاني العسال رئيس مجلس إدارة شركة مصر إيطاليا إن 15% من الوحدات السكنية التي تبنيها الشركة ستكون لغير المصريين من العرب والأجانب بهدف تصدير العقار المصري للخارج.

العسال: 15% من وحدات «مصر إيطاليا» لغير المصريين
زكية هداية مصطفى

زكية هداية مصطفى

4:42 م, الأحد, 23 يونيو 19

قال هاني العسال رئيس مجلس إدارة شركة “مصر إيطاليا” إن 15% من الوحدات السكنية التي تبنيها الشركة ستكون لغير المصريين من العرب والأجانب؛ بهدف تصدير العقار المصري للخارج.

وأضاف العسال في تصريح لـ”الـمال”، إن تصدير العقار أصبح توجه للدولة في الوقت الحالي وبالتالي فعلى كل المطورين الاهتمام ببناء وحدات تناسب متطلبات العملاء من خارج مصر من حيث المساحة والشكل.

وأشار العسال إلى أن نجاح تصدير العقار يجلب للسوق أموالا ضخمة، ويسهم بشكل كبير في سرعة حركة رأس المال خاصة بعد التشريعات الأخيرة التي صدرت من البرلمان وتسهل امتلاك الوحدات السكنية .

جدير بالذكر أن شركة “مصر إيطاليا” تستهدف الوصول بحجم استثماراتها إلى نحو 50 مليار جنيه خلال 10 سنوات، وفق ما أعلنه هاني العسال رئيس مجلس إدارة الشركة، كما تعتزم إطلاق عدة مشروعات ومراحل جديدة في عدة مناطق أبرزها العاصمة الإدارية ومستقبل سيتي والعين السخنة.

وأضاف العسال على هامش توقيع الشركة بروتوكول تعاون مع الهيئة الهندسية، وهيئة الأبنية التعليمية، لإنشاء مدرسة حكومية بالعاصمة الإدارية الجديدة، أن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات بنحو 5.5 مليار جنيه خلال العام الجاري بمشروعاتها التي تعمل عليها.

وتعمل مجموعة “مصر إيطاليا” على 6 مشروعات خلال الفترة الحالية اثنان منها في العاصمة الإدارية وهما “البوسكو” الذي يُقام على مساحة 200 فدان باجمالى استثمارات 16 مليار جنيه، واجمالى مبيعات مستهدفة 12 مليار جنيه.

كما تعمل الشركة على مشروع “فينشي” الذي يُقام على مساحة 110 أفدنة وتكلفة استثمارية 9 مليارات جنيه، ويضم المشروع 600 فيلا و1500 وحدة سكنية بجانب وحدات فندقية، وقامت الشركة بطرحه للبيع فى 12 أكتوبر الماضى وحققت مبيعات تقدر بنحو مليار جنيه.

فضلا عن مشروعين آخرين بالقاهرة الجديدة، وهما «كايرو بيزنس بارك» الإدارى بالقاهرة الجديدة، و«لانوفا فيستا» السكنى بالقاهرة الجديدة والذى يتضمن 131 فيلا متميزة باستثمارات تتجاوز 800 مليون جنيه.

ومحفظة أراضي الشركة تصل لنحو 9.5 مليون متر مربع ومن المتوقع أن يصل حجم استثماراتها إلى 58 مليار جنيه.

وخلال الأشهر الماضية تعاقدت الشركة مع 15 شركة مقاولات لتولي الإنشاءات في مشروعيها بالعاصمة الإدارية الجديدة «البوسكو» و«فينشي»، حيث تعاقدت مع 10 شركات مقاولات لمشروع البوسكو و5 أخرى لمشروع فينشي.