سيـــاســة

العريان يطالب بترخيص سلاح للحزب وقيادى يؤيده

أحمد الدروى: صرح عصام العريان القيادى بجماعة الإخوان المسلمين، بأن الجماعة تفكر جدياً فى ترخيص سلاح لشبابها من أجل حماية المقار وسط غياب أمنى ملحوظ،     عصام العريان ونفى العريان فى لقاء له ببرنامج 90 دقيقة، وجود أى ميليشيات…

شارك الخبر مع أصدقائك

أحمد الدروى:

صرح عصام العريان القيادى بجماعة الإخوان المسلمين، بأن الجماعة تفكر جدياً فى ترخيص سلاح لشبابها من أجل حماية المقار وسط غياب أمنى ملحوظ،  

 
عصام العريان

ونفى العريان فى لقاء له ببرنامج 90 دقيقة، وجود أى ميليشيات مسلحة للجماعة، قائلا لو كان هذا صحيحا لقتلنا المواجهين لنا عند الاتحادية وأصبناهم ولكن كان القتلى من صفوفنا  نحنموكداً أن من يفكر فى إحداث فوضى فى البلاد فالشعب المصرى سيتصدى له بكل الإمكانيات وسوف يخيب سعيه، ولن يوفق فى ذلك.

وبرر أحمد محمود عضو الهئية العليا لحزب الحرية والعدالة، ما قاله عصام العريان، نائب رئيس الحزب إنه يفكر جدياً فى تسليح الشباب التابع لهم لحماية المقار من هجمات البلطجية فى غياب الأمن.  
وقال محمود نحن حوصرنا فى أكثر من مقر حتى الآن وألقى علينا مولوتوف وبعضنا ضرب بالخرطوش ونحن فى مقار الحزب، فى وسط غياب تام للشرطة.

مضيفا :”إننا بدأنا ندافع عن أنفسنا أمام هجمات البلطجية، فمن الطبيعى أن نقوم بالتفكير فى هذا الأمر، خاصة أن وزارة الداخلية  أصبحت لا تؤدى دورها المطلوب منها”.

وقال محمود:”إن حمل السلاح المرخص ليس عيباً ولكنى أوجه رسالة للرئيس أن يقوم على الفور بتطهير الداخلية من المتواطئين والمتخاذلين حتى لا تتحول الدولة إلى لبنان جديد الكل يحمل سلاحاً ويملك ميليشيات فى وجه بعضهم البعض”  وأضاف:” إن تطهير الداخلية ياتى بقرارات عاجلة وحتى لو كانت قرارات غير تقليدية”.

فى حين استنكر أحمد دياب عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة، التصريحات التى أدلى بها عصام العريان نائب رئيس الحزب حول تفكيره الجدى فى ترخيص سلاح للشباب لحماية المقار، واعتبرها سقطة من العريان.

وقال دياب إن الحزب لن ينتهج العنف مهما كانت الدوافع والمآلات،  
مطالبا وزير الداخلية بالتدخل السريع لإنقاذ الدولة أمام الهجمات التى يقودها البعض من البلطجية ضد مقار الأحزاب،قائلا إن مطلب تطهير الداخلية أصبح مطلبا عاجلا، كما انه أحد مطالب الثورة.

شارك الخبر مع أصدقائك