بورصة وشركات

«العرفة » تستهدف الاستحواذ على حصة حاكمة فى «Pal zeleri» الإيطالية

المال - خاص كشف محمد طلعت، مسئول الاستثمار بمجموعة «العرفة جروب » ، أن شركته تعتزم رفع حصتها فى شركة بال زيلارى «Pal zeleri» الإيطالية لأكثر من %50 ، كهدف استراتيجى لها، خلال العام المقبل .    محمد طلعت وكانت…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص

كشف محمد طلعت، مسئول الاستثمار بمجموعة «العرفة جروب » ، أن شركته تعتزم رفع حصتها فى شركة بال زيلارى «Pal zeleri» الإيطالية لأكثر من %50 ، كهدف استراتيجى لها، خلال العام المقبل .

 
 محمد طلعت

وكانت «العرفة » قد استحوذت على %35 من الشركة الإيطالية أواخر 2008 ، فى صفقة بلغت قيمتها 35 مليون دولار، وتعد «بال زيلارى » ، واحدة من 5 علامات تجارية، تتحكم فى سوق الموضة الرجالى فى إيطاليا، وتتمثل العلامات الأربع الأخرى، فى «زينيا » ، و «بريونى » و «كانالى » و «كور نليانى ».

وأوضح طلعت، لـ «المال » ، على هامش مؤتمر «هيرمس » للاستثمار فى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، الذى عقد مؤخراً فى لندن، أن السيطرة على حصة حاكمة فى الشركة الإيطالية، من شأنها تعزيز عضوية «العرفة » فى نادى الكبار بسوق الموضة فى أوروبا .

ويأتى فى السياق نفسه نجاح «العرفة » فى عام 2011 ، فى عقد شراكة مع مجموعة زينيا الإيطالية، بالسوق المحلية، بنسبة مساهمة %50 لكل منهما، وذلك من خلال تأسيس مصنع بالمجمع الصناعى المملوك للشركة فى بنى سويف يعمل بالخبرة الإيطالية والعمالة المصرية، ويتم تصدير إنتاجه للسوق العالمية، كما قامت الشركة فى العام نفسه بتأسيس شركة مشتركة مع مجموعة «سات » الإيطالية أيضاً، تحمل اسم «كريستال » وتبلغ حصة الجانب المصرى فيها %60 والإيطالى %40 وتمتلك الشركة مصنعاً فى التجمع الصناعى ببنى سويف يصدر إنتاجه بالكامل أيضاً .

وقال طلعت إن شركته تعمل فى اتجاهين، الأول هو الاستحواذ على حصص مؤثرة فى السوق الأوروبية عبر شراء أسهم فى شركات منافذ التوزيع، والعلامات التجارية الأوروبية، والثانى يتمثل فى عقد شراكات فى السوق المحلية مع كبرى العلامات التجارية العالمية، للاستفادة مما تمتلكه هذه الشركات من معارف وخبرات، فى تدريب العمالة المصرية، وصقل مهاراتها لتتواكب مع معايير الجودة الأوروبية .

من ناحية أخرى كشف طلعت، عن أن مجموعة العرفة تعتزم البدء قريباً فى تسويق علامتها الشهيرة فى السوق المحلية «كونكريت » فى أسواق المنطقة العربية، تمهيداً لتسويقها عالمياً، اعتماداً على شبكة علاقات وتوزيع المجموعة فى الأسواق الخارجية .

وبخلاف علاقات شراكة «العرفة » مع شركات «زينيا » و «بالزى لارى » و «سات » الإيطالية، تستحوذ المجموعة المصرية حالياً على %80 من شركة بيرن الإنجليزية، وشركة سبيشاليتى رتيل جروب فى إنجلترا ويمكنها ذلك من امتلاك حصة تقدر بنحو %12 من سوق البدل فى إنجلترا، كما تمتلك «العرفة » شركة ملكا السويدية بالكامل، والتى تقوم بالتوزيع فى منافذ الأسواق الاسكندنافية .

وأوضح مسئول الاستثمار بمجموعة العرفة أنها كانت تستهدف بدء الترويج للعلامة التجارية كونكريت خارج مصر، فى عام 2011 ، إلا أن الأحداث التى واجهتها الشركة فى السوق المحلية عقب ثورة 25 يناير أرجأت هذه الخطوة .

وقال طلعت إن الشراكة المعرفية التى تمتلكها العرفة مع بيوت الخبرات العالمية، سوف تساعد كثيراً فى تطوير العلامة التجارية «كونكريت » بما يوفر لها فرص المنافسة فى الأسواق الخارجية .

شارك الخبر مع أصدقائك