استثمار

العربي: 10 مليارات دولار حجم الاستثمارات اليابانية في القارة السمراء

10 مليارات دولار حجم الإستثمارات اليابانية في افريقيا

شارك الخبر مع أصدقائك

صرّح المهندس إبرهيم العربي، رئيس مجلس الأعمال المصري الياباني، بأن هناك العديد من النتائج التي ترتبت على مشاركة مصر في قمة التيكاد بمدينة يوكاهاما اليابانية، والتي أظهر فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي أولويات القارة الأفريقية واهتماماتها.

وتابع العربي أن أبرز هذه النتائج العمل على تطوير البنية التحتية للقارة الأفريقية، والتي تحتاج إلى استثمارات ضخمة من جميع الدول.

وأضاف أن هذا لا سيما أن اليابان من أبرز الدول التي تهتم بالشأن الأفريقي وسوف تفتح آفاقًا جديدة للتعاون بين اليابان ودول القارة الأفريقية، وتوفر عشرات الآلاف من فرص العمل للشباب في أفريقيا والتي تعد سوقًا واعدة لجميع المستثمرين، والذي يبلغ عدد السكان بها أكثر من مليار نسمة.

وأضاف رئيس مجلس الأعمال المصري الياباني أن الاستثمارات اليابانية في أفريقيا بلغت 10 مليارات دولار تعمل بها مئات الشركات اليابانية والأفريقية، في مجالات متعددة تشمل التعدين واستخراج البترول والطاقة والتكنولوجيا والتعليم والتدريب والمدارس والمستشفيات.

وأشار العربي إلى حرص الجميع على تهيئة المناخ الاستثماري داخل الدول الأفريقية لجذب مزيد من الفرص الاستثمارية من كل دول العالم لجذب الاستثمارات. موضحًا أهمية استغلال موارد قارتنا الأفريقية الاستغلال الأمثل بما يعود بالنفع على شعوبها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »