اقتصاد وأسواق

«العربي» يقتنص رئاسة الاتحاد العام للغرف التجارية بعد منافسة مع «الوكيل»

لدورة جديدة تستمر حتى 2023

شارك الخبر مع أصدقائك

أسفرت انتخابات الاتحاد العام للغرف التجارية، أمس، عن فوز المهندس إبراهيم العربي، رئيس غرفة القاهرة، برئاسة الاتحاد لدورة جديدة تستمر حتى 2023، بعد منافسة قوية مع أحمد الوكيل، رئيس غرفة الإسكندرية التجارية.

وأظهرت نتيجة انتخابات الاتحاد حصول العربي على 21 صوتا، مقابل 14 صوتا لأحمد الوكيل.

قال إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إن اجتماعا تم أمس بعد الإعلان عن نتيجة الانتخابات لاختيار هيئة مكتب الاتحاد، مشيرا إلى أن ذلك الاجتماع إجرائي.

إبراهيم العربي لـ«المال»: سنستكمل ما تم بناؤه في السنوات السابقة.. والإدارة ستكون «جماعية»

وتابع العربي لـ«المال»: «سأركز على إدارة الاتحاد بفكر جماعي مع رؤساء الغرف على مستوى المحافظات، وسأعمل على استكمال ما تم بناؤه في السنوات الماضية».

 وأكد أنه سيبدأ أول اجتماع له كرئيس للاتحاد خلال الأسبوع المقبل، عقب عودته من السفر إلى اليابان لترأسه اجتماعات مجلس الأعمال المصرى الياباني.

وأجريت الانتخابات أمس بحضور كامل أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، وعددهم 35 عضواً، مقسمين بين 27 رئيس غرفة تجارية بالمحافظات، و 6 أعضاء معينين من وزير التجارة والصناعة، وعضو مرشح من غرفة الإسكندرية، وعضو مرشح من غرفة القاهرة.

وأسفرت نتيجة انتخابات تشكيل هيئة مكتب الاتحاد العام للغرف التجارية عن فوز محمد المصري بمقعد النائب الأول لرئيس الاتحاد، وعادل ناصر رئيس غرفة الجيزة بمقعد النائب الثاني.

فيما فاز الدكتور محمد عطية الفيومي بمنصب أمين الصندوق، ومحمد أبو القاسم بمنصب أمين الصندوق المساعد، وحصد حسن جعفر رئيس غرفة بني سويف منصب السكرتير العام للاتحاد.

واجتمع عدد من رؤساء الغرف التجارية على مأدبة عشاء يوم الجمعة الماضي، مع محمود العربي، والد إبراهيم العربي، والرئيس الأسبق للاتحاد العام للغرف التجارية، لدعم ومساندة الأخير في الانتخابات.

وكان أحمد الوكيل قد أكد لـ«المال»، بداية الأسبوع، أن الانتخابات بمثابة مباراة رياضية، ونتائجها ستعود بالنفع على جميع التجار، وبعد انتهائها لابد أن يكون الكل على قلب رجل واحد من أجل مصلحة التجار.

كانت انتخابات مجلس إدارة الغرف التجارية قد عقدت فى 15 يونيو الماضي على مستوى 15 محافظة، وحصدت قائمة المهندس إبراهيم العربي أعلى الأصوات بين 35 مرشحًا تنافسوا على 11 مقعدًا، وفاز العربي بعدد 2821 صوتاً.

كما كان أحمد الوكيل قد تصدر أعلى الأصوات في نتائج انتخابات مجلس إدارة غرفة الإسكندرية بإجمالي 3587 صوتاً، وتنافس خلال الانتخابات 15 مرشحا على 9 مقاعد بالغرفة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »