سيـــاســة

العربي يؤكد ان الاوضاع الراهنة في المنطقة لا يمكن السكوت عليها

أ ش أ:

أكد الأمين العام للجامعة العربية د. نبيل العربي أهمية الاجتماع الوزاري العربي المقرر انعقاد دورته العادية يومي 7 و8 سبتمبر المقبل بالقاهرة ،موضحا أنه سيناقش ورقة مفاهيمية حول الاوضاع الراهنة في العالم العربي والتي لا يمكن السكوت عليها في ظل الأزمات المتصاعدة في العديد من دول المنطقة خاصة ما يتعلق بالقضية الفلسطينية والوضع في غزة والمستجدات في سوريا والوضع المتردي في ليبيا والعراق

شارك الخبر مع أصدقائك

أ ش أ:

أكد الأمين العام للجامعة العربية د. نبيل العربي أهمية الاجتماع الوزاري العربي المقرر انعقاد دورته العادية يومي 7 و8 سبتمبر المقبل بالقاهرة ،موضحا أنه سيناقش ورقة مفاهيمية حول الاوضاع الراهنة في العالم العربي والتي لا يمكن السكوت عليها في ظل الأزمات المتصاعدة في العديد من دول المنطقة خاصة ما يتعلق بالقضية الفلسطينية والوضع في غزة والمستجدات في سوريا والوضع المتردي في ليبيا والعراق .

وقال العربي -في تصريحات للصحفيين- إن الجامعة العربية تتعامل مع المتغيرات الراهنة وفق ميثاقها كمنظمة اقليمية لا تملك سلطة فوق سيادة الدول وانما تعمل على تحقيق مصالح الشعوب العربية ومن هنا تسعى الجامعة العربية من خلال الورقة المفاهيمية الجديدة المطروحة على الوزاري العربي الى بحث كيفية مساعدة الشعوب دون المساس بسيادة الدول.

وعبر العربي عن أمله في ان تؤدي جهود التهدئة وتثبيت وقف اطلاق النار على غزة الى رفع الحصار على غزة وتكثيف الجهود الدولية لاعادة اعمار القطاع واستئناف المفاوضات خلال الفترة المقبلة بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي بما يفضي الى انهاء الاحتلال الاسرائيلي وليس الاستمرار في ادارة هذا النزاع .

شارك الخبر مع أصدقائك