بورصة وشركات

«العربي الإفريقي» توصي بشراء 6 من أسهم العقارات بالبورصة

مع توقعات تحسن مؤشرات القطاع في النصف الثاني

شارك الخبر مع أصدقائك

أوصت شركة العربي الإفريقي لتداول الأوراق المالية بشراء حزمة من أسهم العقارات بالبورصة المصرية، مع وضع مستهدفات الأسعار لهذه الأسهم.

مع توقعات تحسن مؤشرات القطاع في النصف الثاني

وقال محمود جاد، محلل قطاع العقارات بالعربي الإفريقي إنه يوصي بالشراء على 6 من أسهم العقارات بالبورصة المصرية، متوقعا تحسن مؤشرات القطاع في النصف الثاني من العام الحالي، مقارنة بالنصف الأول، والذي شهد إجراءات الإغلاق بسبب فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضا  «المجموعة المالية» و «التجاري الدولي» يهيمنان على 43% من تعاملات المؤسسات بالبورصة المصرية

وكانت الأسهم الصادر بشأنها توصيات الشراء إعمار مصر للتنمية، بسعر مستهدف 4.78 جنيه، ومدينة نصر للإسكان والتعمير بـ  7.15 جنيه، والسادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك” بـ 30.22 جنيه، ومصر الجديدة للإسكان والتعمير بـ 9.96 جنيه، وأوراسكوم للتنمية بـ 6.92 جنيه، والمصرية للمنتجعات السياحية بـ 1.49 جنيه.

وتسببت تداعيات فيروس كورونا السلبية على قطاع العقارات في النصف الأول من العام الحالي، فى تأخر تسليمات العملاء في ظل تحفظهم عن هذه الخطوة، وتأجيل الشركات للمراحل والمشروعات الجديدة نتيجة حالة عدم اليقين التي كانت سائدة بشأن النشاط الاقتصادي آنذاك.

اقرأ أيضا  الحركة العرضية تسيطر على مؤشرات البورصة رغم التداولات المليارية

وسجلت شركات القطاع نتائج مالية سيئة في الربع الأول من العام الحالي، رغم ظهور الفيروس واتخاذ ما تبعه من إجراءات الإغلاق في شهر مارس، وظهرت تقارير بحثية صادر عن بنوك استثمار آنذاك تؤكد أن المستهدفات العقارية للشركات باتت بعيدة المنال حتى مع اتجاه بعضها لخفض مستهدفاته.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »