بنـــوك

العربي الأفريقى يوقع اتفاقًا مع شركتى تيمينوس وIBM

العربي الأفريقى يوقع اتفاقًا مع شركتى تيمينوس وIBM

شارك الخبر مع أصدقائك

أماني زاهر:
تدعيماً لإستراتيجية النمو التى ينتهجها البنك العربى الافريقى الدولى للحفاظ على مكانته كأحد اكبر المؤسسات المالية فى مصر والشرق الاوسط وتعزيزاً لأنظمته الداخلية لمواكبة هذا النمو، قام البنك بالتعاقد مع شركة تيمينوس Temenos احدى اكبر الشركات العالمية فى مجال تطوير النظم المصرفية، وشركة IBM الرائدة – والتى تعمل فى مجال تصنيع وتطوير البرمجيات- وذلك لتطوير النظام الالكترونى الاساسى للبنكCore Banking System.
 
وتأتى أهمية النظام التكنولوجى الجديد” تيمينوس T24 ” فى قدرته على ادخال وتنفيذ تطبيقات وأنظمة بنكية عالية الجودة لميكنة جميع العمليات والمعاملات المصرفية لكل منتجات وخدمات البنك سواء فى قطاع التجزئة المصرفية او فى قطاع الاستثمار وتمويل الشركات.
ويهدف النظام الجديد الى تجويد والاحتفاظ بتمييز اداء البنك فى مجال خدمة العملاء عن طريق تطوير البنية الاساسية لخدمات ماكينات الصراف الالى والخدمات البنكية الإلكترونية،
  
ويعضد النظام الجديد من قدرة البنك على التواصل مع عملائه للوقوف على احتياجاتهم وإعطائهم الاستشارات المالية المناسبة لتعظيم العائد على استثماراتهم.  كما سيساهم هذا النظام فى زيادة حجم الأعمال المتوقعة ، هذا الى جانب الحد من نسبة المخاطر الممكنة فى المعاملات البنكية.
وفى هذا الصدد صرح حسن عبد الله، الرئيس التنفيذى للبنك العربى الافريقى الدولى قائلا :” مازال اهم الركائز الاساسية لنمو البنك بقوة يكمن فى العنصر البشرى ولكننا مع ذلك ندرك اهمية الاستثمار فى النظم الداخلية للبنك والحصول على افضل تقنية فى ذلك المجال لنحافظ على ريادة البنك فى مجال الصناعة المصرفية”.
وقال جون-بول ميرجي، المدير العام لشركة “تيمينوس” في الشرق الاوسط و افريقيا، في تعليق له على اختيار البنك العربى الافريقى الدولى لحلول “تيمينوس”: “يسعدنا أن نكون شركاء البنك العربىالافريقى الدولى في برنامج  تطوير و تحديث الأنظمة المصرفية للبنك.لدينا من الخبرة في تنفيذ أفضل أنظمة البرمجيات البنكية في السوق عالمي والمحلي مما يتيح زيادة ربحية عملائنا من خلال تمكينهم من تقديم أفضل الخدمات الممكنة وتجربة مصرفية فريدة لعملائهم فيقطاعي التجزئة والشركات”.  
ويظل البنك العربى الافريقى الدولى يعمل على تطوير وتحسين خدماته ومنتجاته المصرفية لتلائم متطلبات عملائه المختلفة وتحسين درجة تنافسيتها .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »