بورصة وشركات

«العربي الأفريقى» تحصل على رخصة تلقى الاكتتابات

تنتظر العربي الأفريقي اتمام البنية التحتية لآلية الشورت سيلينج لبدء العمل بها، بعد حصول الشركة على الرخصة الخاصة بالنشاط

شارك الخبر مع أصدقائك

حصلت شركة العربي الأفريقي لتداول الأوراق المالية مؤخرًا على رخصة تلقي الاكتتابات، والتي تأتي في إطار العمليات التكاملية مع الشركة الأم العربي الإفريقي القابضة للاستثمارات المالية.

قال ياسر المصري العضو المنتدب لشركة العربي الإفريقي لتداول الأوراق المالية إن الرخصة الجديدة تتيح لها تلقي الاكتتابات في وثائق صناديق الاستثمار التي تطلقها الشركة الأم مستقبلا، وفي الأسهم حالة إدارة الشركة القابضة لاكتتابات بسوق المال.

وتابع: تنتظر العربي الأفريقي اتمام البنية التحتية لآلية الشورت سيلينج لبدء العمل بها، بعد حصول الشركة على الرخصة الخاصة بالنشاط.

اقرأ أيضا  «الرواد للسياحة» تفصح عن شراء مساهم 2% من الشركة بقيمة 5.1 مليون جنيه

ولفت إلى أن شركته أنهت عمليات تطوير البنية التكنولوجية، والبرامج الإلكترونية الخاصة بالآلية الجديدة تمهيدا لبدء العمل، خاصة أن الحصول على رخصة الشورت سيلينج يتطلب اشتراطات تكنولوجية معينة.

وكان المصري صرح لـ”المال” مؤخرا أن الشركة حصلت على رخصة الشورت سيلينج وتخطط للحصول على رخص آليات العقود الآجلة، والمشتقات العام المقبل.

 يشار إلى أن مركز العربي الإفريقي لتداول الأوراق المالية سجل تراجعا  3 مراكز بالأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، لتصل إلى الـ 16، مقارنة بالمرتبة الـ 13 بالفترة المناظرة بالعام الماضي .

اقرأ أيضا  هيرميس تتصدر ترتيب شركات السمسرة خلال أسبوع

وصاحب هذا التراجع انخفاض بالحصة السوقية إلى 1.4% مقارنة بـ 2%، وقيم التعاملات إلى 4.6 مليار جنيه، نظير 9.3 مليار جنيه.

وأرجع المصري ذلك إلى الأداء السلبي لوضع السوق بشكل عام، وعمليات margin call نفذتها الشركة بسبب تضرر السوق، فضلا عن تنفيذ الشركة تداولات سندات قيمتها ملياري جنيه الفترة المثيلة من العام المنقضي.

إلا أن المصري أشار إلى أن أداء الشركة في سبتمبر كان الأفضل في الربع الثالث من العام الحالي، حيث اعتمدت الشركة في عملياتها على مجهودها الذاتي، وتوزعت عملياتها بواقع 75% للمؤسسات، و 25% للأفراد.

اقرأ أيضا  أسعار الأسهم بالبورصة المصرية اليوم الخميس 19-11-2020

وعلى صعيد أدائها الشهري في سبتمبر جاءت العربي الإفريقي بالمركز الـ 17 في سبتمبر بحصة سوقية 1.3%، وقيم تعاملات 544 مليون جنيه، وفقا لتقرير ترتيب شركات السمسرة الصادر عن البورصة المصرية.

وجاءت العربي الإفريقي بالمركز الـ11 على صعيد تعاملات المؤسسات شهر سبتمبر الماضي بحصة سوقية 1.6%، وقيم تعاملات 313 مليون جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »