بنـــوك

العربي‮: ‬خصم‮ ‬%15‮ ‬دمغة جوائز البنوك عند تسليمها

كتبت - مها أبو ودن: قررت مصلحة الضرائب تحصيل ضريبة الدمغة علي الجوائز التي تعلن عنها البنوك لعملائها من قيمتها عند الاستحقاق، وليست علي إجمالي الجائزة. قال أشرف العربي، رئيس المصلحة، في بيان صحفي أصدره أمس، إن البنوك ملزمة في…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت – مها أبو ودن:

قررت مصلحة الضرائب تحصيل ضريبة الدمغة علي الجوائز التي تعلن عنها البنوك لعملائها من قيمتها عند الاستحقاق، وليست علي إجمالي الجائزة. قال أشرف العربي، رئيس المصلحة، في بيان صحفي أصدره أمس، إن البنوك ملزمة في حالة الجوائز التي تصرف فورياً بشكل كامل للفائز فور الاعلان عنها، بخصم ضريبة الدمغة بنسبة %15 من قيمة الجائزة، وتوريدها لمصلحة الضرائب.

أما في حالة الجوائز التي يتم الإعلان عنها، وتسليم قيمتها علي دفعات، ومنها الجوائز المعروفة بالمليونية، فيتولي البنك خصم الضريبة من الفائز علي قيمة الدفعة الشهرية بنسبة %15 من قيمتها عند الاستحقاق، وليس علي إجمالي الجائزة. وأضاف »العربي« أن هذه العملية التنظيمية راعت مساعدة البنوك علي تنشيط برامجها التسويقية لجذب المزيد من العملاء من خلال ما تعلنه من جوائز علي الاوعية الادخارية المختلفة، وفي الوقت نفسه عدم تحميل البنك المعلن للجوائز، أعباء ضريبية كبيرة. وقد فرقت التعليمات بين الجوائز التي يتم صرفها للرابح فورياً والتي يتم سدادها علي دفعات شهرية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »