Loading...

العربية للتنمية العقارية تزيد مساحة أول مشروعاتها بواقع 40 فدانا

Loading...

العربية للتنمية العقارية تزيد مساحة أول مشروعاتها بواقع 40 فدانا
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 23 يوليو 06

كتب – أيمن عبد الحفيظ:
 
اشترت الشركة العربية للتنمية العقارية مؤخرا قطعة أرض جديدة متاخمة لمشروعها الأول ” بيلاجيو ” بمنطقة القطامية _ بجوار الجامعة الأمريكية –  تبلغ مساحتها 40 فدانا، وضمتها لهذا المشروع وأطلقت عليها ” بيلاجيو ب ” ، وذلك بعد أن انتهت من تسويق ” بيلاجيو أ ” بالكامل علي الماكيت و بدأت في تنفيذه بمساحة تقدر بـ 60 فدانا.

 
يتكون مشروع ” بيلاجيو أ ” الذي يعد مجمعا سكنيا متكاملا من 219 فيلا سكنية تتنوع في تصميماتها بين الفيلات المستقلة ونصف المتصلة والفيلات المتصلة.
 
وذكر مصدر وثيق الصلة بالشركة العربية أنها بدأت في تخطيط مشروعين كبيرين بعد انتهائها من تخطيط  مشروع ” رويال ميدوز ” وهو الاسم الذي أطلق علي المشروع الضخم الذي ستبدأ في تنفيذه مطلع العام القادم علي مساحة مليون متر ، كانت قد اشترتها من شركة سوديك العام الماضي بقيمة 160 مليون جنيه .
 
 أما المشروع الأول الذي تبدأ في تخطيطه فهو ” لو ريف ” أو الحلم علي قطعة أرض تبلغ مساحتها 115 فدانا ما بين الطريق الدائري وغرب الجولف _ متاخمة للمنطقة التي يقطنها عدد من الوزراء وكبار رجال الأعمال  – ، كانت ” العربية ” قد اشترتها من هيئة المجتمعات العمرانية بقيمة اجمالية بلغت 336 مليون جنيه من وزارة التعمير والاسكان ، تسدد علي مدار 4  سنوات.
 
 وخصصت الوزارة قطعة الأرض السابقة لمشروعات اسكان وسياحة وأسواق تجارية وهو الخليط الذي سيضمه المشروع الجديد فضلا عن ممشي ضخم ، حيث سيضم مشروع ” لو ريف ” عددا محدودا من الفيللات بمساحات واسعة ، بالاضافة الي مجموعة من الفنادق والمباني الادارية والترفيهية الفخمة.
 
وأطلقت ” العربية ” علي المشروع الثاني الذي كلفت أحد المكاتب الاستشارية الكبري لتخطيطه ” ميدوز بارك ” أو حديقة السهول ، ويشغل مساحة تبلغ 40 فدانا بمدينة الشيخ زايد بجوار النادي الأهلي الجديد .
 
وتأتي الخطوات المتسارعة من جانب الشركة العربية للاعلان عن نفسها كاحد أكبر العاملين علي خريطة التنمية العقارية في مصر ، في ضوء الاقبال غير المسبوق من جانب كبريات الشركات العربية علي الاستثمار في القطاع ، وعلي رأسها اعمار ودبي للعقارات الاماراتيتان وداماك القطرية وغيرها.
 
يبلغ رأسمال الشركة العربية للتنمية العقارية المدفوع 250 مليون جنيه ويتوزع هيكل ملكيتها بواقع %50 لمجموعة الشربتلي السعودية و %40 لشركة الاهلي للتنمية العقارية و %10 لاشرف فرج ويشغل منصب العضو المنتدب أحمد صبور العضو المنتدب للأهلي للتنمية العقارية.
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 23 يوليو 06