Loading...

«العربية للتصنيع» تتفق مع «تويوتا» على إنتاج 240 ألف «مينى باص»

Loading...

المفاوضات تشمل تعميق التصنيع المحلى بحيث يصل إلى %60 دون الكشف عن أى تفاصيل

«العربية للتصنيع» تتفق مع «تويوتا» على إنتاج 240 ألف «مينى باص»
أحمد عاشور

أحمد عاشور

10:16 ص, الأربعاء, 18 ديسمبر 19

اتفقت الهيئة العربية للتصنيع مع مجموعة «تويوتا تسوشو» اليابانية على تصنيع 240 ألف «مينى باص» تعمل بالغاز الطبيعي، ومن المقرر الإعلان عن التفاصيل خلال الفترة القليلة المقبلة.

وقالت مصادر حكومية لـ«المال» إن مشروع العربية للتصنيع مع تويوتا تسوشو يأتى بعد سلسلة من المفاوضات بهدف تعميق الصناعة محليا، ولتنفيذ استراتيجية تحويل «المينى باص» للعمل بالغاز بدلا من السولار.

مليار دولار استثمارات الشريك اليابانى فى مصر حتى يونيو الماضى

وأضافت أن الشركة تعد الذراع التجارية لمجموعة «تويوتا» ، وتبلغ استثماراتها بمصر حتى 30 يونيو 2019 حوالى مليار دولار ، وتشمل قطاعات الطاقة و البترول ، و تعمل بنظام عقود التصميم و التوريد و الإنشاء EPC+Finance .

و تابعت المصادر أن الشركة لها عدة مشروعات فى مجال توليد الكهرباء من طاقة الرياح ، مثل محطة جبل الزيت بخليج السويس بطاقة 250 ميجاوات ، و الحفر و التنقيب عن البترول فى البحر الأحمر.

وكان الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة كشف فى تصريحات لـ«المال» الشهر الماضي، عن مفاوضات مع شركات عالمية بشأن مشروع استبدال الميكروباصات القديمة التى مضى على إنتاجها 20 عاما و تعمل بالسولار والمازوت ، بأخرى جديدة تعتمد على الغاز الطبيعي ، ومن بينها اثنتان من الصين وإيطاليا ، بجانب تويوتا اليابانية، وفولكس فاجن الألمانية.

وقال وقتها إن المفاوضات تشمل تعميق التصنيع المحلى بحيث يصل إلى %60 دون الكشف عن أى تفاصيل.