استثمار

العربية للتصنيع: إنشاء 53 محطة وسيطة ومتحركة بمنظومة تدوير المخلفات و52 مدفنا صحيا

قال الفريق عبدالمنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، إن دور الهيئة فى مشروع تدوير المخلفات يقوم على توفير المعدات والآلات الخاصة والبنية التحتية لمنظومة المخلفات مع توفير الصيانة للحفاظ على المعدات. وأضاف أن الهيئة سوف تقوم بتوفير 28 محطة وسيطة…

شارك الخبر مع أصدقائك

قال الفريق عبدالمنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، إن دور الهيئة فى مشروع تدوير المخلفات يقوم على توفير المعدات والآلات الخاصة والبنية التحتية لمنظومة المخلفات مع توفير الصيانة للحفاظ على المعدات.

وأضاف أن الهيئة سوف تقوم بتوفير 28 محطة وسيطة و25 محطة متحركة، وسيتم إنشاء 52 خلية مدفن صحى.

وتابع رئيس الهيئة العربية للتصنيع أنه سيتم مراعاة كل الشروط البيئية فى المدافن الصحية ولن يكون هناك نفس العيوب السابقة سواء من الرائحة أو المظهر الحضارى.

اقرأ أيضا  «عودة الاجتماعات».. الري : مصر مستعدة للتفاوض بجدية لإنجاح محادثات سد النهضة

الفريق: سننقل التصاميم العالمية لمعدات ومنظومة تدوير المخلفات داخل مصر

موضحا أن هناك لجنة وزارية قامت بزيارات إلى الخارج لدراسة تجارب الدول الأخرى وسافرت إلى ألمانيا حيث تمتلك خبرة 20 عاما فى هذا المجال بأفضل المعايير العالمية وسيتم نقل هذه التصاميم داخل مصر.

إخلاء 7 ملايين طن قمامة من المقالب العشوائية

وقال رئيس الهيئة العربية للتصنيع أنه سيتم إخلاء 7 ملايين طن قمامة من المقالب العشوائية.

اقرأ أيضا  لبحث التعاون المشترك .. وزير قطاع الأعمال يستقبل نائب رئيس مكتب الرئاسة الأوكرانية

الاتفاق مع شركات ألمانية لتوفير معدات النظافة والتخلص من النفايات الخطرة وتصنيعها داخل مصر

وأشار إلى أن الهيئة تعاونت مع شركة ألمانية كبرى فى مجال صناعة أدوات ومعدات النظافة بدءا من معدات المنازل وحتى المستشفيات والشوارع، وتم الاتفاق على تصنيع هذه المعدات فى مصر.

وأضاف رئيس الهيئة العربية للتصنيع أنه تم الاتفاق ايضا مع شركة ألمانية فى مجال معدات التخلص الآمن من المخلفات الخطرة، وسوف يتم تصنيع المعدات فى مصر.

اقرأ أيضا  العناني يبحث مع سفير الدنمارك سبل جذب المزيد من الحركة السياحية لمصر

وأكد رئيس الهيئة العربية للتصنيع أن مشروع منظومة تدوير المخلفات الجديدة يمثل نقلة نوعية كبيرة وسوف يشعر به المواطنون فى فترة وجيزة.

رئيس الهيئة العربية للتصنيع قال ذلك خلال مؤتمر صحفى مشترك عقب توقيع عقد تجهيز البنية التحتية لمنظومة تدوير المخلفات الجديدة، وشارك فى المؤتمر الصحفى وزراء الإنتاج الحربى والبيئة والتخطيط.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »