Loading...

«العربية للاستثمار» تعود لعقد مجلس إدارتها بالقاهرة

Loading...

«العربية للاستثمار» تعود لعقد مجلس إدارتها بالقاهرة
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 5 نوفمبر 06

مني كمال:

 تيار الشركة العربية للاستثمار علي القاهرة لاستئناف نهجها السنوي بعقد مجلس ادارتها في احدي الدول العربية المساهمة والتي يبلغ عددها 17 دولة وذلك بعد مرور 6 سنوات علي عقد اجتماعها الاخير بالقاهرة في عام 2000 وهي الاجتماعات والتي تهدف الي الاطلاع بصفة دورية علي فرص الاستثمار المتاحة والاجتماع بالمسئولين في القطاعين العام والخاص في تلك الدول.


 
وتتزامن في هذه الفترة مع الطفرة التي تشهدها السوق المحلية في استقبال الاستثمارات الاجنبية.
 
يتواكب هذا الاجتماع المقرر عقده اليوم مع ما يشهده الاقتصاد المصري من مؤشرات ايجابية انعكست بشكل ملحوظ علي نمو سوق الاستثمار وتحسن المناخ الاقتصادي هذا الي جانب الطفرة الحالية في الفوائض المالية العربية والتي اصبحت تبحث عن كثب عن المناطق الاستثمارية الواعدة الموجودة داخل الدول العربية.
 
وسيطلع المجلس في اجتماعه علي النتائج المالية للشركة والتي اظهرت تحقيق ارباح تشغيلية من نشاطاتها المختلفة بلغت حوالي 55 مليون دولار عند نهاية شهر سبتمبر 2006 كما سيستعرض تقارير اداء المشروعات التي تساهم فيها الشركة، وعددها 40 مشروعا في قطاعات الصناعة والزراعة والخدمات موزعة علي 13 دولة عربية ويبلغ اجمالي مساهمات الشركة بها 297 مليون دولار.
 
كما سيناقش المجلس نشاط الشركة المصرفي الذي تداوله من خلال فرعها في البحرين والذي يعمل كوحدة مصرفية هدفها استثمار الفوائض المالية لدي الشركة واستقطاب الودائع من المؤسسات المالية في المنطقة واعادة توظفيها لخدمة الاقتصاد العربي وتعزيز قدرة الشركة علي المساهمة في المشاريع.
 
وتجدر الاشارة الي ان اجمالي تعاملات الشركة بمصر حتي نهاية سبتمبر 2006 بلغ حوالي 44 مليون دولار.. الشركة العربية للاستثمار والتي تأسست في منتصف 1974 كشركة عربية مساهمة يبلغ رأسمالها المصرح به 600 مليون دولار والمدفوع 500 مليون دولار تبلغ نسبة مساهمة مصر بالشركة %6,97 بقيمة مساهمة 34,839 الف دولار.
 
ويتميز نشاط الشركة واستثماراتها في مصر بالتنوع حيث تساهم في عدد من المشاريع كالشركة العربية للصلب المخصوص والتي يبلغ رأسمالها الحالي 340 مليون جنيه مصري وتبلغ نسبة مساهمة الشركة فيه %5 والشركة المصرية لانتاج البروبلين والبولي بروبلين وتساهم الشركة بنسبة %10 من رأس المال البالغ 200 مليون دولار كذلك بنك الدلتا الدولي بنسبة مساهمة %5 وشركة اليانز للتأمين بحصة تبلغ %10 والشركة العربية الدولية للفنادق البالغ رأسمالها 110 ملايين دولار.
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 5 نوفمبر 06