اقتصاد وأسواق

«العربية للأسمنت » تفتتح الخط الثانى بطاقة إنتاجية 2.5 مليون طن سنويًا

كتب ـ سعادة عبدالقادر :   قال خوسيه ماريا، الرئيس التنفيذى للشركة العربية للأسمنت فى مؤتمر صحفى أمس، إن الشركة بدأت فى انتاج الأسمنت من الخط الثانى الذى بلغت تكلفته الإجمالية 250 مليون جنيه وبطاقة انتاجية تصل الى 2.5 مليون…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب ـ سعادة عبدالقادر :
 

قال خوسيه ماريا، الرئيس التنفيذى للشركة العربية للأسمنت فى مؤتمر صحفى أمس، إن الشركة بدأت فى انتاج الأسمنت من الخط الثانى الذى بلغت تكلفته الإجمالية 250 مليون جنيه وبطاقة انتاجية تصل الى 2.5 مليون طن أسمنت سنويا .


وأوضح ماريا أنه بعد إضافة انتاج الخط الثانى للشركة يصبح انتاج الشركة العربية من الأسمنت 5 ملايين طن بنسبة %10 من إجمالى حجم انتاج الأسمنت فى مصر .

وأضاف أن العربية للأسمنت ستستخدم نظام الطاقة البديلة فى خطى الانتاج القديم والجديد بهدف تقليل استهلاك الغاز والحد من الانبعاثات الضارة لصحة الإنسان بتقليل انبعاث ثانى أكسيد الكربون بمعدل 60 ألف طن سنويا، وذلك حرصا منها على أن يكون مصنعها صديقا للبيئة . وقال الرئيس التنفيذى لـ «العربية للأسمنت » إن استخدام الوقود البديل من شأنه تخفيض استهلاك الغاز الطبيعى بتوفير 436 مترا مكعبا من الغاز عند استخدام طن واحد من الوقود الناتج عن معالجة المخلفات، وحصلت «العربية للأسمنت » على التصاريح اللازمة لاستخدام الوقود البديل الناتج عن المخلفات لتشغيل أفران المصنع، ومن المتوقع البدء فى استخدام هذا الوقود نهاية العام الحالى .

يذكر أن الشركة العربية للأسمنت شركة مساهمة مصرية، وكانت ثمرة للشراكة بين سمنتوس لا يونيون «Cementos La Union» الإسبانية ومجموعة من المستثمرين المصريين .

شارك الخبر مع أصدقائك