بورصة وشركات

«العربية للأدوية» توافق على إقامة محطة صرف صناعى بقيمة 7 ملايين جنيه

العربية للأدوية تفصح عن ادراج مشروع محطة صرف صناعى فى الموازنة الاستثمارية

شارك الخبر مع أصدقائك

وافقت شركة العربية للأدوية والصناعات الكيماوية على إدراج مشروع محطة معالجة الصرف الصناعى ضمن الموازنة الاستثمارية للعام المالى 2019-2020 بتكلفة تقديرية 7 مليون جنيه.

وقالت العربية للأدوية فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية إن مجلس الإدارة اعتمد الموافقة على هذا المشروع بجلسته المنعقدة 28 أكتوبر الجارى وسيتم عرضه على الشركة القابضة للأدوية لأخذ الموافقة على المشروع ومصادر تمويله المقترحة.

كما اعتمد مجلس إدارة العربية للأدوية المؤشرات المالية الخاصة بالنشاط خلال الفترة الممتدة من 1 يوليو إلى 30 سبتمبر الماضى .

وسجلت الشركة صافى ربح قبل الضرائب 25.3 مليون جنيه خلال الفترة المذكورة مقارنة بصافى ربح قدره 12.8 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2018.

اقرأ أيضا  النيل لحليج الأقطان : 49.7 مليون سهم استجابت لعرض شراء إيميكس

وارتفعت مبيعات الشركة إلى 125.3 مليون جنيه خلال الربع المشار إليها مقارنة بمبيعات بلغت 105.6 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2018.

العربية للأدوية تستهدف نصف مليار جنيه مبيعات خلال 2020

شركة العربية للأدوية والصناعات الكيماوية

واعتمد مجلس إدارة العربية للأدوية فى فبراير الماضى الموازنة التقديرية للعام المالي المقبل (2019-2020) مستهدفا ارتفاع صافى الربح إلى 57 مليون جنيه.

كما تستهدف الشركة زيادة المبيعات لتسجل نحو 498 مليون جنيه خلال عام 2019-2020 مقابل 400 مليون جنيه مبيعات معتمدة خلال العام المالي الجاري.

وأبقت شركة فاروس للأبحاث فى فبراير الماضى على القيمة العادلة لسهم شركة العربية للأدوية والصناعات الكيماوية عند 40 جنيها مع توصية بزيادة الوزن النسبي للسهم.

اقرأ أيضا  البورصات الأوروبية تتراجع الجمعة وسط تزايد إصابات كورونا

وتوقعت فاروس تحسن إيرادات الشركة بشكل ملحوظ في حالة اتفاق وزارة قطاع الأعمال العام مع وزارة الصحة على إعادة تسعير 330 صنف دواء أنتجته الشركات العامة.

وعدل مجلس إدارة شركة العربية للأدوية والصناعات الكيماوية فى ابريل الماضى نظام صرف مستحقات مكأفاة نهاية الخدمة للورثة لتصبح دفعة واحدة بدلًا من ثلاث دفعات.

وقالت العربية للأدوية فى إفصاح سابق للبورصة إن الشركة وافقت على صرف مستحقات العامل المتوفى لورثته دفعة واحدة بمجرد استيفاء الإجراءات المطلوبة للصرف.

كما وافق مجلس العربية للأدوية على شراء مستلزمات إنتاج متنوعة من بينها شراء مليون زجامة 150 مللى عسلى من إنتاج شركة مصر للزجاج الدولى، ونصف مليون عبوة بلاستيك كانديستان محلول من خلال شرك البلاستيك العالمية .

اقرأ أيضا  «ألتا سمبر كابيتال» ترفع حصتها في «ماكرو القابضة» لـ 80%

وأظهرت المؤشرات المالية الخاصة بنشاط الشركة خلال الفترة التسعة أشهر المنتهية مارس 2019 ارتفاع صافى أرباحها إلى 42.5 مليون جنيه مقارنة بصافى ربح قدره 37.3 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام السابق.

كما أظهرت المؤشرات ارتفاع صافى المبيعات إلى 324 مليون جنيه خلال الفترة المذكورة مقارنة بمبيعات قدرها 293 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة .

تأسست الشركة عام 1991، وهى احدى الشركات التابعة للشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية (60.30%)، بينما يساهم اتحاد العاملين المساهمين بالشركة (10 %).

وتعمل الشركة في قطاع المستحضرات الدوائية والتكنولوجيا الحيوية وعلوم الحياة مع التركيز على الأدوية. ويبلغ رأسمال الشركة 60 مليون جنيه، موزعا على 6 ملايين سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »