بورصة وشركات

«العربية للأدوية» تعتزم ضخ 40 مليون جنيه استثمارات في 2019- 2020

تبدأ العربية للأدوية بتطوير خط الأشربة

شارك الخبر مع أصدقائك

تعتزم شركة “العربية للأدوية” ضخ استثمارات بقيمة 40 مليون جنيه خلال العام المالي المقبل 2019- 2020؛ بهدف تطوير خطوط الإنتاج. وقال محسن عمر، مدير علاقات المسثمرين بشركة العربية للأدوية، إن شركته تعتزم تطوير خطوط الإنتاج، على رأسها قسم الأشربة، إضافة إلى مجموعة من الخطوط الأخرى.

وأوضح، في تصريحات خاصة، لـ”المال”، أن شركته تُجري، خلال الفترة الحالية، دراسة لتحديد تكلفة تطوير القسم، موضحًا أن التكلفة الاستثمارية لذلك القسم، خارج القيمة الاستثمارية البالغة 40 مليون جنيه.

وأشار إلى أن الـ40 مليونًا تُقسم لتطوير باقي الأقسام الآخرى، إضافة إلى مواكبة التطورات التكنولوجية من خلال تخصيص مبلغ لتحديث بعض الأنظمة الإلكترونية الخاصة بالشركة، وأيضًا الرقابة والأبحاث.

وتمكنت الشركة، خلال الـ9 شهور الأولى من العام المالي الحالي، من الارتفاع بأرباحها بنسبة 14% لتصل إلى 42.5 مليون جنيه، مقارنة بـ37.4 مليون خلال الفترة المماثلة من العام السابق له.

وارتفعت الشركة بمستهدفاتها الربحية، للعام المالي المقبل بقيمة 57.5 مليون جنيه، مقابل 38.7 مليون مستهدف تحقيقه بنهاية العام المالي الحالي 2018- 2019.

وتعتبر “العربية للأدوية” إحدى الشركات التابعة للقابضة للأدوية، وتعمل في قطاع المستحضرات الدوائية والتكنولوجيا الحيوية وعلوم الحياة مع التركيز على الأدوية، وينقسم هيكل الملكية بنسبة 60.30% بين الشركة القابضة للأدوية، و10% لاتحاد العاميلن المساهمين.

شارك الخبر مع أصدقائك