بورصة وشركات

«العربية لاستصلاح الأراضي» تنفذ أعمال بالواحات البحرية بقيمة 31 مليون جنيه

الهيئة العامة لمشروعات التعمير تسند أعمال جديدة لشركة العربية لاستصلاح الأراضى بالواحات البحرية.

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت شركة العربية لاستصلاح الأراضي إن الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية أسندت إليه أعمال استصلاح زرعى لمساحة ألف فدان بالواحات البحرية، بقيمة 31.7 مليون جنيه تقريبًا.

وأضافت العربية لاستصلاح الأراضي، في إفصاح مرسل للبورصة المصرية، أن عملية الإسناد تتضمن استكمال عملية استصلاح داخلى لمساحة ألف فدان بمشروع 6000 فدان بالواحات البحرية، وتم البدء فى المشروع بالفعل.

وأعلنت العربية لاستصلاح الأراضي فى وقت سابق ، عن بيع أصول خردة فى مزاد علني انعقد مايو الماضي، بقيمة مليون وستين ألف جنيه  تقريبًا.

وقالت الشركة إنها ستسخدم حصيلة المزاد لسداد جزء من المديونية المستحقة لصالح هيئة التأمنيات الاجتماعية.

ووافق مجلس إدارة لعربية لاستصلاح الأراضى، فى مارس الماضى، على بيع مساحة أرض مبانٍ بمساحة 21 فدانًا بمحافظة الوادى الجديد، لسداد مديونية لصالح هيئة التأمينات الاجتماعية.

وقالت الشركة، فى إفصاح سابق، إن المجلس وافق على تحويل مساحة 21 فدانًا و22 قيراطًا و19 سهم أرض مبانٍ ملك الشركة بمنطقة الفرافرة بمحافظة الوادى الجديد من أصل ثابت إلى أصل متداول بغرض البيع.

كما وافق المجلس على تخريد بعض المعدات المستغنى عنها لعدم جدواها الاقتصادية وبيعها لصالح الهيئة العامة للتأمينات خصما من المديونية المتراكمة عليها.

ونوهت الشركة إلى أن هذه القرارات سيتم عرضها على الشركة القابضة لاستصلاح الأراضى وأبحاث المياه، كما ستعرض على الجمعية العامة غير العادية للتصديق عليها.

البنك الأهلى وبنك مصر

ودخل بنكى الأهلى المصرى وبنك مصر إبريل الماضى في مفاوضات تسوية لمديونيات خمس شركات زراعية تابعة للشركة للقابضة لاستصلاح الأراضي والمياه الجوفية بقيمة 1.5 مليار جنيه.

تشمل قائمة الشركات: مساهمة البحيرة، والعامة لاستصلاح الأراضي، والعقارية، ووادي كوم أمبو، والعربية للاستصلاح.

كانت الشركات الخمس قد سعت عام 2012 للتخلص من المديونية وحال دون ذلك الأوضاع الاقتصادية وقتها، قبل اتخاذ قرار بنقلها إلى الشركة القابضة لاستصلاح الأراضي، التابعة لوزارة الزراعة، بدلاً من وزارة الاستثمار.

يمتلك البنكان الحكوميان محفظة ديون رديئة بقيمة تتجاوز 14.4 مليار جنيه، موزعة بواقع 6.3 مليار ببنك مصر، تمثل 2.8% من إجمالى القروض، وما يتجاوز 8 مليارات جنيه بالأهلي، تمثل 1.8%، وفقا لنتائج أعمالهما المعلنة مؤخراً.

وسجلت الشركة صافى ربح قدره مليون جنيه تقريبا خلال الفترة من يوليو2017 إلى يونيو 2018، مقابل أرباح بلغت 1.37 مليون جنيه في العام المالي السابق.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال إلى 101 مليون جنيه خلال العام الماضى، مقابل 62 مليون جنيه خلال العام المالي السابق.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »