بورصة وشركات

«العربية لاستصلاح الأراضي» تبيع خردة بمزاد علني بقيمة مليون جنيه

العربية لاستصلاح الأراضى توضح أوجه إنفاق حصيلة مزاد علنى.

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت شركة العربية لاستصلاح الأراضي عن بيع أصول خردة فى مزاد علنى انعقد الخميس الماضى بقيمة مليون وستين ألف جنيه  تقريبًا.

وأضافت العربية لاستصلاح الأراضى فى افصاح مرسل للبورصة المصرية إنها ستسخدم حصيلة المزاد لسداد جزء من المديونية المستحقة لصالح هيئة التأمنيات الاجتماعية.

ووافق مجلس إدارة لعربية لاستصلاح الأراضى فى مارس الماضى على بيع مساحة أرض مبانٍ بمساحة 21 فدانًا بمحافظة الوادى الجديد؛ لسداد مديونية لصالح هيئة التأمينات الاجتماعية.

وقالت الشركة فى افصاح سابق للبورصة إن المجلس وافق على  تحويل مساحة 21 فدانا و22 قيراطا و19 سهم أرض مبانٍ ملك الشركة بمنطقة الفرافرة بمحافظة الوادى الجديد من أصل ثابت إلى أصل متداول بغرض البيع.

وتابع البيان إن حصيلة بيع هذه الأرض سيتم استخدامها فى سداد مستحقات مالية لصالح هيئة التأمينات الاجتماعية.

كما وافق المجلس على تخريد بعض المعدات المستغنى عنها لعدم جدواها الاقتصادية وبيعها لصالح الهيئة العامة للتأمينات خصما من المديونية المتراكمة عليها.

ونوهت الشركة إلى أن هذه القرارات سيتم عرضها على الشركة القابضة لاستصلاح الأراضى وأبحاث المياه، كما ستعرض على الجمعية العامة غير العادية للتصديق عليها.

وسجلت الشركة صافى ربح قدره مليون جنيه تقريبا خلال الفترة من يوليو2017 إلى يونيو 2018، مقابل أرباح بلغت 1.37 مليون جنيه في العام المالي السابق.

بينما ارتفعت إيرادات الشركة خلال إلى 101 مليون جنيه خلال العام الماضى مقابل 62 مليون جنيه خلال العام المالي السابق .

شارك الخبر مع أصدقائك