بورصة وشركات

«العربية لإدارة الأصول» تفصح عن خطتها لاستغلال الأراضي غير المستغلة

العربية لادارة الاصول تفصح عن محاور خطة بيع الاراضى

شارك الخبر مع أصدقائك

أفصحت شركة العربية لإدارة وتطوير الاصول عن خطتها الاستراتيجية فى استغلال الأراضى غير المستغلة وأوجه استخدام متحصلات بيعها.

وقالت العربية لإدارة الاصول، فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية، إن خطتها للتعامل مع الأراضى غير المستغلة تتمثل فى عدة محاور، أبرزها الطرح فى المزادات، والبيع بالاتفاق المباشر، والدخول فى شراكة مع مطورين بنسبة الإيرادات.

كما تشمل خطة الشركة إيجار الأرض بحق الانتفاع لمدة محددة فى بعض المشروعات التى تحقق زيادة فى القيمة التسويقية لباقى مشروعات الشركة.

وقالت العربية لإدارة الاصول إنها تهدف من وراء هذه الاستراتيجية إلى تحقيق أعلى قيمة لحافظة الأصول وزيادة العائد على حقوق المساهمين.

وأعلنت الشركة، فى وقت سابق، نتيجة مزايدة بيع أرض سنمود بمحافظة الدقهلية والتى وصلت فيها أعلى سعر إلى 2700 جنيه للمتر.

كما أعلنت العربية للأصول، فى وقت سابق، طرح مزايدة بنظام المظاريف المغلقة لقطعة أرض بمساحة 19 ألف متر بقرية منية سمنود بمحافظة الدقهلية، بالتعاون مع الشركة المتكاملة للخدمات العقارية.

العربية للأصول تمتلك محفظة أراض بمساحة 580 ألف متر

وتمتلك الشركة محفظة من الأراضى بمساحة 580 ألف متر بمحافظات مختلفة، أبرزها الغربية والدقهلية والمنوفية والفيوم، بينما لا تمتلك أية أراضٍ شاطئية أو واقعة ناحية طريق القاهرة– الإسكندرية الصحراوي أو الطرق الحرة.

وأعلنت الشركة، فى وقت سابق، قيام المستثمر السعودى محمد بن ناصر بن جار الله آل جار الله بشراء 16.6 مليون سهم من أسهمها، بقيمة إجمالية 50.5 مليون جنيه تقريبًا لترتفع حصته إلى 11.24% .

يشار إلى أن شركة العربية لإدارة الأصول منقسمة من شركة العربية لحليج الأقطان، وتم إدراجها في البورصة منذ يونيو 2018.

يُذكر أن الشركة تكبدت خسائر بقيمة 2.79 مليون جنيه، منذ بداية أبريل (تاريخ التأسيس) حتى نهاية ديسمبر 2018.

وانتهت الشركة فى فبراير الماضى من إتمام البيع النهائي لقطعة أرض مساحتها 8700 متر، والواقعة بمركز قويسنا في محافظة المنوفية مقابل مبلغ 14 مليون جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك