بورصة وشركات

«العربى الأفريقى» تخطط لإضافة رخص العقود الآجلة والمشتقات العام المقبل

قال ياسر المصري، العضو المنتدب للشركة إنه يتوقع بدء نشاط اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع قبل نهاية العام الحالي.

شارك الخبر مع أصدقائك

■ بعد حصولها على «الشورت سيلينج»

تخطط شركة العربى الأفريقى لتداول الأوراق المالية للحصول على رخص آليات العقود الآجلة، والمشتقات العام المقبل، بعد حصولها مؤخراعلى رخصة مزاولة نشاط اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع الشورت سيلينج.

وقال ياسر المصري، العضو المنتدب للشركة إنه يتوقع بدء نشاط اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع قبل نهاية العام الحالي.
وأشار إلى أن شركته أنهت عمليات تطوير البنية التكنولوجية، والبرامج الإلكترونية الخاصة بالآلية الجديدة تمهيدا لبدء العمل، خاصة وأن الحصول على الرخصة كان يتطلب اشتراطات تكنولوجية معينة.

ولفت إلى أن إدارة التحليل الفنى للعربى الأفريقى للسمسرة ستخصص توصيات لعملاء الشورت سيلينج، حول الأوراق المالية صاحبة الأفضلية فى هذا الصدد.
وعلى صعيد تدريب موظفى “العربى الأفريقى للسمسرة” على الآلية الجديدة قال “المصري” إنهم حصلوا على تدريب لدى شركة مصر المقاصة سابقا على الشورت سيلينج، وأنه على استعداد إذا ما طلبت المقاصة إعادة التدريب لهم مجددا.

ويرى أن آلية «الشورت سيلينج» ستجذب شريحة جديدة من العملاء الأجانب للسوق المحلية، فى ضوء خبراتهم السابقة بهذه الآلية والتى تطبق بأسواق خارج مصر، كما ستجذب مزيد من العملاء المحليين، حيث تُمثل آلية اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع فرص للمكسب لهم حتى فى حالة خسارة السوق.

و«العربى الأفريقى» هى ذراع السمسرة للبنك العربى الأفريقي، والتى أسسها عام 2008، وجاءت الشركة بالمرتبة الـ 20 بين الترتيب الشهرى لشركات السمسمرة فى مايو الماضي، بحصة سوقية نحو %1، وقيم تعاملات نحو 203 ملايين جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »