اقتصاد وأسواق

العراق وإيران.. السرقة تفجر الصراعات

  رغم المزايا التي تتمتع بها طريقة الحفر المائل أو ما يعرف باسم horizontal drilling فإن بعض الدول قامت باستخدامه في سرقة النفط التابع لدول أخري ومن أبرز الحالات التي شهدها العالم في هذا المجال بين العراق وإيران فقد اتهم…

شارك الخبر مع أصدقائك

 
رغم المزايا التي تتمتع بها طريقة الحفر المائل أو ما يعرف باسم horizontal drilling فإن بعض الدول قامت باستخدامه في سرقة النفط التابع لدول أخري ومن أبرز الحالات التي شهدها العالم في هذا المجال بين العراق وإيران فقد اتهم العراق إيران باللجوء إلي الحفر المائل لسرقة النفط العراقي من حقل أبوغريب النفطي في محافظة ميسان.
 
واتهم موسي فرج المسئول في هيئة النزاهة العراقية إيران بأنها استولت علي أكثر من 15 بئراً للنفط في منطقة الطيب الحدودية جنوب البلاد وجري توثيق التجاوزات الإيرانية علي الآبار العراقية وذلك بقيامها بالحفر المائل وتجاوز الحدود والاستيلاء علي الآبار النفطية.
 
وكانت مصادر مطلعة، قد أكدت أن إيران تستخرج النفط من 8 حقول عراقية بطريقة الحفر المائل، وهذه الحقول النفطية تقع داخل الأراضي العراقية وتعتبر من ضمن ممتلكاته.
 
كما أن مصادر أخري أشارت إلي أن كلاً من الكويت والسعودية، تعملان علي هذا النسق نفسه لاستخراج النفط من آبار النفط العراقية، البالغة 19 بئراً منها سبع تستغلها الكويت و12 بئراً تستغلها السعودية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »