سيـــاســة

العراق: منع أى قوة أجنبية بأراضينا من التحرك دون إذن الحكومة

أكد منع أى دولة من الإقليم أو خارجه من التواجد على الأرض العراقية وممارسة نشاطاتها ضد أى طرف آخر سواء كانت دولة مجاورة أخرى أو أى تواجد أجنبى داخل العراق أو خارجه بدون اتفاق مع الحكومة العراقية.

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقى عادل عبد المهدى، منع أى قوة أجنبية بالعمل أو الحركة على الأرض العراقية بدون اذن واتفاق وسيطرة من الحكومة، وفق بيان نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط عن قناة السومرية نيوز العراقية .

وأشار عبد المهدي، الثلاثاء، إلى منع أى دولة من الإقليم أو خارجه من التواجد على الأرض العراقية وممارسة نشاطاتها ضد أى طرف آخر سواء كانت دولة مجاورة أخرى أو أى تواجد أجنبى داخل العراق أو خارجه بدون اتفاق مع الحكومة العراقية.

وقال عبد المهدى فى بيان نقلته قناة السومرية نيوز العراقية  إن البلاد مرّت خلال الفترة الماضية بظروف معقدة من حروب داخلية وخارجية، ومن حل الجيش، وفرض الاحتلال على العراق، ووجود قوات أجنبية، وتدخلات خارجية.

وأشار إلى قيام تشكيلات مسلحة أو استخدام أراضى العراق لأعمال مسلحة ضد أهداف ودول وقوى خارج إرادة الدولة العراقية.

وقال: “كذلك عانت البلاد من النشاطات التخريبية والأعمال الإرهابية خصوصًا “القاعدة” و”داعش” واحتلالها مساحات واسعة من الأراضى العراقية”.

وأشار إلى أن تلك النشاطات تصدت لها القوات المسلحة بكافة صفوفها من الجيش والشرطة وقوات الحشد الشعبى والعشائرى والبيشمركة والمتطوعين وباسناد دول التحالف والدول الصديقة والمجاورة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »