استثمار

العراق‮ ‬يتعهد بسداد‮ ‬516‮ ‬ألف دولار لـ»المقاولون العرب‮« ‬تعويضاً‮ ‬عن‮ »‬جسر بن الوليد‮«‬

كتبت ـ بدور إبراهيم:   حصلت شركة »المقاولون العرب« علي وعد من وزارة الاعمار والاسكان العراقية بسداد تعويضات قدرها 516 الف دولار، قضت بها احدي هيئات التحكيم التجاري الدولي، بسبب الخسائر التي لحقت بالشركة، بعد توقف مشروع جسر خالد بن…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت ـ بدور إبراهيم:
 
حصلت شركة »المقاولون العرب« علي وعد من وزارة الاعمار والاسكان العراقية بسداد تعويضات قدرها 516 الف دولار، قضت بها احدي هيئات التحكيم التجاري الدولي، بسبب الخسائر التي لحقت بالشركة، بعد توقف مشروع جسر خالد بن الوليد، الذي كانت »المقاولون« تنفذه من خلال شركة الاتحاد العربي للمقاولات.

 
قال المهندس علي مصطفي، وكيل اول وزارة الاسكان، رئيس قطاع التشييد والعلاقات الخارجية بالوزارة، إن الجانبين المصري والعراقي اتفقا خلال الاجتماع الذي عقد بمقر الوزارة في 2 اغسطس الحالي علي تنفيذ قرار التحكيم، وهو ما وعد به المهندس جهزاد رمضان، مستشار وزيرة الاعمار والاسكان العراقي، وقال إنه سيعرض الامر علي الوزيرة فور عودته الي العراق.
 
حضر الاجتماع المهندس جمال عبدالصادق، رئيس شركة الاتحاد العربي للمقاولات، والمهندس حمدي شحاتة، مساعد رئيس مجلس ادارة المقاولون العرب.
 
واضاف مصطفي ان الجانبين اتفقا علي مشاركة شركات المقاولات المصرية في مشروع اعادة اعمار العراق، الذي يتكون من بناء نحو مليون وحدة سكنية.
 
وقال إنه يجري اعداد اشتراطات مشاركة الشركات المصرية في هذه المشروعات.
 
واوضح ان شركات الفئة الاولي ومنها المقاولون العرب ومختار ابراهيم وحسن علام ستنفذ المشروعات التي لا تقل تكلفتها عن 50 مليون دولار، بينما يبلغ الحد الادني للمشروعات التي ستدخل فيها الشركات المتوسطة والصغيرة التابعة للشركة القابضة للتشييد 10 ملايين دولار.
 

شارك الخبر مع أصدقائك