أسواق عربية

العراقيون يتصدرون قائمة المستثمرين الأجانب بالشركات الأردنية

الاردن أ ش أ: ذكرت وزارة الصناعة والتجارة الأردنية اليوم الاثنين، أن العراقيين تصدروا قائمة المستثمرين الأجانب الأكثر تسجيلا لدى دائرة مراقبة الشركات التابعة للوزارة، وذلك خلال الشهور السبعة الأولى من العام الحالي.   ووفقا لبيانات صدرت عن دائرة مراقبة…

شارك الخبر مع أصدقائك


الاردن


أ ش أ:

ذكرت وزارة الصناعة والتجارة الأردنية اليوم الاثنين، أن العراقيين تصدروا قائمة المستثمرين الأجانب الأكثر تسجيلا لدى دائرة مراقبة الشركات التابعة للوزارة، وذلك خلال الشهور السبعة الأولى من العام الحالي.
 
ووفقا لبيانات صدرت عن دائرة مراقبة الشركات التابعة للوزارة، فإن عدد المستثمرين العراقيين بلغ 529 مستثمرا أي ما نسبته 36 % من إجمالي عدد المستثمرين الأجانب خلال الفترة المذكورة.
 
وجاءت الجنسية السورية في المرتبة الثانية بعدد 427 مستثمرا وبنسبة 29 % من المستثمرين الأجانب، تلاها الإماراتيون بعدد 46 مستثمرا وبنسبة 3 % .
 
وأظهرت البيانات أن رأس المال العراقي المسجل في الشركات بلغ قيمته 46 مليون دولار وبنسبة 34 % من إجمالي رأس المال الأجنبي المسجل، ثم رؤوس الأموال السورية المسجلة بقيمة 31 مليون دولار وبنسبة 22 % ، تلاها جزر “كايمان” غرب البحر الكاريبي، بقيمة 10 ملايين دولار وبنسبة 7 %.
 
كما أظهرت تراجع عدد الشركات الكلية المسجلة لدى الدائرة خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي بنسبة 2 % مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، حيث بلغ مجموعها 4818 شركة مقابل 4923 شركة.
      

شارك الخبر مع أصدقائك