عقـــارات

«العتال هولدنج» تتوسع بالمشروعات السياحية فى العين السخنة ورأس سدر

رئيس مجلس إدارة المجموعة لـ«المال »:

شارك الخبر مع أصدقائك

تستهدف مجموعة «العتال هولدينج» للتطوير العقارى التوسع بمشروعات جديدة فى العاصمة الإدارية الجديدة ورأس سدر وبعض المدن الجديدة ، وذلك تماشيا مع خطة الدولة فى عملية التنمية العمرانية.

وقال المهندس أحمد العتال رئيس مجلس إدارة «العتال هولدنج» إن العاصمة الإدارية الجديدة تعد من أكثر المدن الاستثمارية لما تمتلكه من مقومات الاستدامة متوقعا ان يستمر الاستثمار بها إلى 50 عاما قادمة، وهو ما دفع الشركة لدراسة عدة فرص استثمارية بالمشروع

وأضاف لـ«المال» أن المدن السياحية تحظى بفرص استثمارية حقيقية وأبرزها مدينة رأس سدر، ولذلك تستهدف الشركة طرح مشروع سياحى جديد على مساحة 20 فداناً بالمدينة مطلع شهر أكتوبر القادم، بالإضافة إلى طرح مشروع العين السخنة على مساحة 50 فداناً خلال العام القادم.

350 مليون جنيه استثمارات مرتقبة برأس سدر و500 مليون الإيراد المتوقع

وأوضح أن استثمارات مشروع رأس سدر تقدر بحوالى 380 مليون جنيه أن المبيعات المتوقعة من المشروع تصل إلى حوالى 500 مليون جنيه مشيرا إلى أنه سيتم تسليم المشروع خلال عام بحد أقصى.

وأكد أن المشروع يضم وحدات فندقية تبلغ حوالى 200 وحدة تبدأ من ستوديو بالإضافة إلى فندق صغير يحتوى على 20 غرفة فندقية ستديره إحدى شركات المجموعة، كما أن الوحدات سيتم تسليمها كاملة التشطيب والفرش بعدما حددت المجموعة ثلاثة نماذج للفرش يختار العميل إحداها.

اقرأ أيضا  المجتمعات العمرانية تخصص 20 فدانا لـ«المحمودية العقارية» بأسوان الجديدة

وأوضح أن المشروع يخاطب عملاء مختلفين خاصة وأن أسعار الوحدات داخل المشروع تبلغ 1.6 مليون جنيه لذلك يحتوى المشروع على كافة الخدمات الفندقية.

وفى سياق متصل، أوضح أن مجموعة «العتال هولدنج» استطاعت تحقيق مبيعات لافتة فى شهرى يناير وفبراير الماضيين وذلك قبل انتشار فيروس كورونا المستجد مشيرا إلى أنه مع انتشاره بدأت السوق العقارية فى التأثر بشكل واضح ولكن كان للشركة هدف رئيسى تمثل فى الحفاظ على العملاء والموظفين وذلك دون تسريح أى منهم.

وأكد أن الشركة لم تسجل أى أصابة داخل أطقم الموظفين مع توفير المجموعة لسيارات نقل الموظفين إلى منازلهم حتى لا يتعرض أحد إلى الإصابة مشيرا إلى أن المواقع تعمل بشكل منتظم مع الالتزام بالإجراءات الوقائية النصوص عليها.

ولفت إلى تعاقد الشركة مع جمعية «مرسال» المتخصصة فى الإعانات الصحية وذلك لتوفير مستشفى فى حال اصابة احد افراد المجموعة بفيروس كورونا.

وأشار العتال إلى أن تأثر المبيعات خلال شهور تفشى كورونا دفع المجموعة لتطوير وتحديث الموقع الإليكترونى من خلال عرض كافة الوحدات العقارية بالمشروعات أمام العميل فى صورة كتالوج يختار العميل ما يناسبه من الوحدات المطروحة بالإضافة إلى تطوير برنامج خاص بالمجموعة يسمح بتواصل الموظفين مع بعضهم على غرار برنامج زووم وكذلك تنفيذ خدمة عملاء يسمع للموظفين باستقبال المكالمات من منزلهم دون الحاجة إلى التواجد فى مقر الشركة.

اقرأ أيضا  مدبولي: عرض الاشتراطات البنائية النهائية وآليات التحرك فيها على رئيس الجمهورية

ولفت إلى أن تحصيلات الأقساط تأثرت بشدة خلال الفترة الماضية وبرغم ذلك اتجهت المجموعة لترحيل الأقساط دون توقيع أى غرامات مالية على العملاء ومع بداية شهر يوليو الماضى بدأ العملاء فى الالتزام الكامل بسداد الأقساط.

تحقيق مليار جنيه مبيعات حتى أغسطس الماضى

وعلى صعيد مشروع «باركلين» فى العاصمة الإدارية الجديدة، قال إن المجموعة حققت مبيعات بقيمة مليار جنيه فى المشروع، وهو يقترب من مستهدف العام والذى يبلغ حوالى 1.2 مليار جنيه، فى حين بلغت نسبة الاجانب الحاصلين على وحدات بالشروع نحو %28 منذ طرحه.

طرح مرحلة غير سكنية فى «باركلين» العاصمة الإدارية

و أكد انه تم الانتهاء من بيع المرحلة الأولى بنسبة تتجاوز %85 والمرحلة الثانية بنسبة %95 والثالثة بنسبة %90 مشيرا الى أن المشروع يضم 1100 وحدة سكنية باستثمارات 4 مليارات جنيه.

اقرأ أيضا  التحالف المصري المنفذ للسد التنزاني: الشركات المصرية قادرة على تنفيذ كبرى المشروعات بالخارج

وأكد أن العتال هولدنج تخطط لطرح المرحلة الرابعة من المشروع والتى تضم الوحدات الإدارية والتجارية بسعر 45 ألف جنيه للمتر الإدارى و90 ألف جنيه للمتر التجارى بالإضافة إلى اتخاذ الشركة قراراً برفع أسعار المتر فى مختلف الأنشطة بنسبة %14 تقريبا خلال العام الحالى.

ولفت إلى أن المجموعة تنفذ حالياً محطة خلط مركزية بطاقة إنتاجية تقدر بحوالى 6 آلاف متر يوميًا تستهدف من خلالها تغطية الأعمال الإنشائية المطلوبة لمشروع باركلين بالإضافة إلى إمداد أعمال المقاولات الأخرى التى حصلت عليها المجموعة فى العاصمة الإدارية بجانب المشروعات العقارية الأخرى

وأكد ان السوق العقارية بدأت تستعيد جزءاً من عافيتها منذ بداية شهر يوليو وحتى الآن نتيجة عودة الحياة تدريجيا الى طبيعتها عقب أزمة كورونا متوقعا ان يستمر نشاط السوق وان تصل المعدلات الخاصة بالمبيعات لطبيعتها قريباً، مع انحسار الوباء.

ذراع المقاولات التابعة تقتنص عقوداً بقيمة 750 مليون جنيه

وعلى صعيد شركة أتيكون للمقاولات إحدى شركات المجموعة أكد العتال أن الشركة نجحت فى تحقيق تعاقدات بقيمة 750 مليون جنيه ومن المتوقع أن تصل إلى مليار جنيه بنهاية العام الحالى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »