بورصة وشركات

العبوات الطبية تغير خطتها للتعامل مع مديونية البنك الأهلي

العبوات الطبية تغير خطتها لسداد ديون البنك الأهلى وسط اعتراضات

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت شركة العبوات الطبية عن تغيير خطتها المعلنة للتعامل مع مديونية البنك الأهلى، وفقًا لما أسفرت عنه نتائج الاكتتاب فى زيادة رأسمالها المقرر إنهاء إجراءاتها خلال الأسابيع القادمة.

وقالت العبوات الطبية فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية إن نتائج الاكتتاب لا تمكنها من سداد كامل مديونية البنك الأهلى بصورة نهائية كما أعلنت من قبل.

وأضافت الشركة أنها ستسخدم الحصيلة المتوقعة فى سداد جزء من مديونية البنك الأهلى مع العمولات والفوائد، إضافة إلى تمويل رأس المال العامل لبناء مخزون استراتيجى للخامات لتشغيل المصنع بكامل طاقته الإنتاجية.

البنك الأهلى يعترض على قيمة زيادة رأسمال العبوات الطبية

وقالت العبوات الطبية إنها تسعى للحصول على موافقة البنك الأهلى بالتأشير في السجل التجاري وذلك التزاما بقرار الأهلي المصري بعد الشطب أو التعديل أو التأشير إلا بموافقة كتابية مسبقة منه.

وأضافت الشركة إلى وجود اعتراضات من قبل البنك الأهلى على مبلغ الزيادة باعتبارها  أقل مما توقعه لسداد المديونية.

وأشارت الشركة إلى أن مجلس الإدارة الحالي يحاول سداد القرض بطريقة لا تؤثر على نشاط الشركة وحركة الإنتاج حفاظا على حقوق المساهمين.

ونوهت الشركة إلى إن المجلس يسعى للتفاوض مع البنك للحصول على خطاب عدم الممانعة لاستكمال اجراءات قيد أسهم الزيادة بالبورصة.

ودخلت الشركة خلال العامين الماضيين فى مفاوضات مع البنك الأهلى لتسوية أزمة استرداد قرض ممنوح لها بقيمة 68.4 مليون جنيه.

ولفتت فى وقت سابق أنها ما زالت مرهونة رهنا رسميا عقاريا وتجاريا لصالح البنك الأهلي ضمانا للقرض الممنوح لحين السداد.

نتائج متواضعة لاكتتاب العبوات الطبية بعد فشل المرحلة الأولى

وأعلنت العبوات الطبية  فى 22 يناير الماضى عن تغطية الاكتتاب فى المرحلة الثانية لزيادة رأس المال المصدر بنسبة 7.813% تمثل 5 مليون سهم بعد فشل المرحلة الأولى للاكتتاب.

وقالت الشركة فى إفصاح سابق للبورصة إلى أن حصيلة الاكتتاب ستظل مجمدة لدى البنك العربى الأفريقى الدولى لحين التأشير بزيادة رأس المال بالسجل التجارى للشركة.

وأقرت الشركة فى 16 ديسمبر 2018 بفشل تغطية الاكتتاب فى المرحلة الأولى لزيادة رأس المال المصدر وقالت إنها ستعيد الطرح مرة أخرى.

وأقرت عمومية الشركة فى يوليو2018  زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 64 مليون جنيه إلى 128 مليون جنيه، عبر الاكتتاب لقدامى المساهمين، موزعة على 64 مليون سهم بالقيمة الاسمية، وقدرها جنيه واحد للسهم، بالإضافة إلى قرشين مصاريف إصدار.

وسجلت الشركة صافى ربح قدره  1.17 مليون جنيه خلال عام 2018 مقابل خسائر بلغت 11.35 مليون جنيه خلال عام 2017.

وارتفعت مبيعات الشركة إلى 23.2 مليون جنيه خلال عام 2018 مقابل مبيعات بلغت 23 مليون جنيه خلال عام 2017.

شارك الخبر مع أصدقائك