عقـــارات

«العاملين باليومية» تقترب من إبرام بروتوكول مع «الاتحاد»

المال ـ خاص دخلت النقابة العامة لعمال اليومية مفاوضات جادة مع الاتحاد العام لأصحاب الأعمال الحرة لمقاولى البناء والتشييد لإبرام بروتوكول مشترك فى إطار التشغيل والتدريب وإلحاق العمالة من خلال تنظيم نقابى. قال أحمد الدباح، رئيس النقابة العامة لعمال اليومية،…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص

دخلت النقابة العامة لعمال اليومية مفاوضات جادة مع الاتحاد العام لأصحاب الأعمال الحرة لمقاولى البناء والتشييد لإبرام بروتوكول مشترك فى إطار التشغيل والتدريب وإلحاق العمالة من خلال تنظيم نقابى.

قال أحمد الدباح، رئيس النقابة العامة لعمال اليومية، إن النقابة تستهدف من خلال هذه المفاوضات إقناع شركات المقاولات الأعضاء بالاتحاد الحر بمنح أفضلية للعامل النقابى عن العامل غير المنضم الى نقابة.

وأضاف أن النقابة فى المقابل توفر الكفاءات الفنية اللازمة فى جميع تخصصات البناء والمقاولات والتى تعانى نقصا كبيرا فى السوق المحلية نتيجة هروبها الى أسواق الخليج وافتقاد غالبية العمالة الموجودة الحد الأدنى من التدريب التكنولوجى على الحرف المختلفة التى يضمها عالم المعمار، علاوة على ضمان النقابة التزام العمالة المقيدة بها بميثاق أخلاقى يضمن لصاحب العمل مساءلة العامل حال وقوع أخطاء فنية أثناء التنفيذ.

ولفت الى أن مسئولى الاتحاد الحر أبدوا رغبة واضحة فى إبرام هذا البروتوكول أيضا للاستفادة من عنصر الكفاءة المهنية والميثاق الأخلاقى خاصة أن الهدف رقم 10 فى لائحة النظام الأساسى للاتحاد الحر يوافق هدف النقابة وهو إلحاق العمالة الحرفية بشركات المقاولات عضو الاتحاد العام بمراكز التدريب على حرف التشييد بما يكفل الارتفاع بمستوى العاملين بمهنة التشييد والبناء وبدعم مالى من اتحاداتهم وحسب اللائحة المالية الموحدة للاتحادات.

وألمح الى أنه بعد الموافقة الشفهية لمسئولى الاتحاد يعكف الطرفان حاليا على إنهاء الإجراءات الإدارية وإعداد الصيغ القانونية للبروتوكول بما لا يخل باللائحة الأساسية لكلا الكيانين.

شارك الخبر مع أصدقائك