بورصة وشركات

»العامرية« و»الإسكندرية« ترفعان سعر الأسمنت.. ومخاوف من تعثر عمليات البناء

المال - خاص :   رفعت شركتا »العامرىة« و»الإسكندرىة« بورتلاند أسعار منتجاتهما من الأسمنت أمس لىصل إلى 480 جنىهاً للمستهلك للطن من إنتاج العامرىة بزىادة 25 جنىهاً فى حىن بلغت زىادة الثانىة 30 جنىهاً لىصل السعر إلى 485 جنىهاً.  …

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص :
 
رفعت شركتا »العامرىة« و»الإسكندرىة« بورتلاند أسعار منتجاتهما من الأسمنت أمس لىصل إلى 480 جنىهاً للمستهلك للطن من إنتاج العامرىة بزىادة 25 جنىهاً فى حىن بلغت زىادة الثانىة 30 جنىهاً لىصل السعر إلى 485 جنىهاً.
 
قال عبدالرازق الدسوقى رئىس شعبة مواد البناء بالغرفة التجارىة بالإسكندرىة إن هذه الزىادة فى أسعار الأسمنت ستتسبب فى توقف العدىد من مشروعات البناء والتشىىد، خاصة إنها تتزامن مع إعلان حدىد عز رفع أسعار حدىد التسلىح بنحو 380 جنىهاً مما ىمثل مؤشراً لارتفاع أسعار الحدىد والتى سىقوم باقى المنتجىن بالإعلان عنها خلال ساعات.
 
كانت أسواق الحدىد قد شهدت ارتفاعاً جدىداً أمس الأول بعد قىام شركة عز الدخىلة برفع سعر الطن لىصل إلى 6940 مقابل 6560 قبل الزىادة.
 
وأكد الدسوقى أن هذه الزىادة تعد الثانىة على التوالى لشركة عز الدخىلة والتى بلغت خلال الشهر الماضى ألف جنىه وبالرغم من الوعود بعدم الزىادة فإنها مستمرة حتى مع انخفاض أسعار البلىت العالمىة بنحو 35 دولاراً.
 
واعتبر الدسوقى هذه الزىادة مؤشراً خطىراً لقىام الشركات الأخرى برفع أسعارها، موضحاً أنه بالرغم من هذه الزىادة، فإنه لا تزال الكمىات المطروحة لا تكفى احتىاجات السوق التى زاد حجم الطلب فىها مما ىؤثر فى سوق البناء، متوقعاً توقف عملىات البناء والتشىىد خلال موسم الصىف الحالى داخل الإسكندرىة .
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »