اقتصاد وأسواق

«العامة للمخابز» تقترح بيع الخبز المدعم بالكيلو

مصدر بالسلع التموينية: لا مانع من تطبيقه إن كان فى صالح المواطن

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف عبدالله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز باتحاد الغرف التجارية، أنها ستتقدم الشهر المقبل بمقترح إلى وزارة التموين بشأن إدخال تعديلات على منظومة الخبز المدعم لحاملى البطاقات التموينية، تسمح ببيع الخبز للمواطنين بالكيلو وليس بعدد الأرغفة.

وقال – فى تصريحات خاصة لـ«المال»- إن المخبز ملزم بتسليم 5 أرغفة لكل فرد بوزن 90 جراما للرغيف، موضحا أن مقترح الشعبة يتضمن حصول الفرد على 450 جراما من الخبز يوميا.

اقرأ أيضا  أسعار الدواجن اليوم 18-1-2022 فى مصر

وأضاف أن الهدف من المقترح هو القضاء على المحاضر المحررة لأصحاب المخابز بسبب وجود اختلاف فى أوزان الرغيف، قائلا: «الخباز إيده مش ميزان، و ممكن وزن الرغيف يكون أقل أو أزيد من 90 جراما، وبالتالى تسليم الخبز للمواطن بالوزن وليس بعدد الأرغفة سيكون خطوة جيدة».

ووفقا لمنظومة الخبز المدعم ، يحصل المواطن المقيد على البطاقة التموينية على 150 رغيفا شهريًا بسعر 5 قروش للرغيف، وعند توفيره عدد من الأرغفة يتم تحويلها إلى نقاط، يحصل من خلالها على سلع مجانية فى الشهر التالى.

اقرأ أيضا  أسعار الذهب العالمية تتراجع مع ارتفاع عائد السندات وسط ترقب لرفع سعر الفائدة

وتدعم الحكومة منظومة الخبز المدعم بنحو 50 مليار جنيه فى الموازنة المالية الحالية ، وذلك ضمن الدعم الحكومى لوزارة التموين والبالغ 84.5 مليار جنيه.

وفى هذا السياق ، أكد مصدر مسئول فى الهيئة العامة للسلع التموينية ، لـ«المال»، أنه سيتم دراسة مقترح الشعبة العامة مع مسئولى قطاع الرقابة والتوزيع، بمجرد وصوله إلى الوزارة، ثم عرضه على الدكتور على المصيلحى وزير التموين.

اقرأ أيضا  مصر تبدي استعدادها لنقل تجربتها في ميكنة المنظومة الجمركية إلى ليبيا‎‎

ورحب المصدر بمقترح الشعبة بشأن بيع الخبز المدعم بالكيلو، على البطاقات التموينية ، قائلًا : إن كان المقترح فى صالح المواطن ، فلا مانع من تطبيقه».

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »