عقـــارات

«العاصمة للإنشاءات» تسعى للحصول على قطعة أرض بمنطقة الأبراج فى «الإدارية الجديدة»

على مساحة 8 آلاف متر مربع

شارك الخبر مع أصدقائك

تتفاوض شركة «العاصمة للإنشاءات» على قطعة أرض بمنطقة الأبراج فى العاصمة الإدارية الجديدة ، وذلك على مساحة 8 آلاف متر مربع؛ لتنفيذ برج سكنى فندقى وتجارى وإدارى، وذلك ضمن أراضى الأبراج التى طرحتها العاصمة الفترة الماضية.

وقال الدكتور أحمد البدرى، المدير التنفيذى لـ”العاصمة للإنشاءات” إن قطعة الأرض التى تتفاوض عليها الشركة سينفذ عليها برج سكنى يضم 25 طابقا، مشيرًا إلى أن المشروعات الأفقية ستلقى إقبالا من جانب العملاء كونها طرازا جديدا على السوق العقارية اقتحمته وزارة الإسكان فى مشروعاتها بالعلمين الجديدة والمنصورة الجديدة.

وأضاف البدرى فى تصريحاته لـ”المال” أن الاشتراطات البنائية لمنطقة الأبراج تختلف عن المشروعات الأخرى، حيث يتم البناء على نسبة %60 من إجمالى مساحة الأرض للدور الأرضى ثم %30 للأدوار العليا، مؤكدا أن الشركة تضع حاليا دراسات الجدوى للمشروع وتكلفته الاستثمارية المتوقعة.

اقرأ أيضا  خبير قانوني : تأجيل قانون التصرفات العقارية لمدة عامين سيؤدي لخلق نص بسيط للتسجيل

وطرحت شركة العاصمة قرابة 100 قطعة لتنفيذ أبراج سكنية تتراوح فيها الأدوار بين 15 إلى 80 طابقا ، وذلك فى منطقة mu4 وmu7 موزعة مناصفة بين المنطقتين، وبأسعار تتراوح بين 17 ألف جنيه للمتر، وتتزايد على حسب التميز والارتفاع، والتى يمكن أن يصل المتر إلى 40 ألف جنيه تقريبًا.

وتلقت الشركة حوالى 15 طلبا للحصول على قطع أراض لتنفيذ أبراج سكنية بالمدينة يتم دراسة حوالى 5 منها، وتم بالفعل تخصيص قطعة تبلغ حوالى 6 آلاف متر مربع، وفقًا للواء مجدى أمين فى تصريحات سابقة لـ”المال”.

وعلى صعيد مشروع العاصمة الطبية، والذى يعد أول مشروعات الشركة فى العاصمة، قال البدرى إن الشركة انتهت من بيع المرحلة الأولى وفتحت المرحلة الثانية للبيع الفترة الأخيرة، والتى تضم حوالى 22 وحدة بين طبى وتجارى.

اقرأ أيضا  السيسي يتابع مستجدات موقف البنية التحتية التكنولوجية للحي الحكومي بالعاصمة الإدارية

طرح المرحلة الثانية من «الطبى»

وأوضح أن الشركة رفعت أسعار المرحلة الثانية للوحدات الطبية لتتراوح أسعار بيع المتر بها بين 35 ألف جنيه إلى 45 ألف جنيه، فى حين كان يباع المتر فى تلك الوحدات للمرحلة الأولى بين 25 ألف إلى 35 ألف جنيه بحسب نسب التميز والمساحة للوحدات التى يتم طرحها.

وأشار إلى أن المشروع يضم حوالى 120 وحدة بين تجارى وطبى، وتستهدف الشركة بيع حوالى 60 وحدة منها، وتأجير وتشغيل حوالى 60 أخرى، لافتا إلى أن التكلفة الاستثمارية للمشروع تقدر بحوالى 650 مليون جنيه.

ضخ استثمارات 100 مليون جنيه

وأكد أن الشركة تقوم حاليًا بأعمال الحفر للمشروع، وتستعد لتنفيذ الهيكل الخرسانى خلال العام الحالى، وذلك بتكلفة إنشائية تبلغ حوالى 100 مليون جنيه، مشيرًا إلى أنها تسدد القسط الثانى من قيمة الأرض لصالح العاصمة الإدارية الجديدة.

اقرأ أيضا  منها محور شينزو آبي .. السيسي يتفقد أعمال تطوير الطرق والمحاور بشرق القاهرة

وقال البدرى إن مشروع (العاصمة الطبية MCC) يقام على مساحة 3500 متر مربع مكون من 10 أدوار، منها طابق تجارى و9 أدوار طبية، ويضم المشروع 8 مساحات تجارية ضخمة، إضافة إلى 186 عيادة طبية بمساحات تتراوح بين 48 إلى 96 مترًا.

ويضم المشروع مجموعة مراكز طبية متخصصة تشمل الأشعة والتحاليل والعلاج الطبيعى والعيون والأسنان، وجراحات تجميل وحقن مجهرى وسمنة ونحافة، إضافة إلى دور كامل مخصص لغرف عمليات اليوم الواحد.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »