عقـــارات

«العاصمة الإدارية» توقع بروتوكول تعاون مع «دورش» الألمانية لإدارة وصيانة المرافق

الهدف من توقيع الاتفاقية هو التعاون مع مجموعة (دورش) الألمانية وشركائها

شارك الخبر مع أصدقائك

وقعت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية بروتوكول تعاون مع مجموعة (دورش) الألمانية للاستفادة من خبرتها فى إدارة وصيانة منظومة المرافق، وإعداد كوادر مصرية مدربة على كيفية الإدارة والتشغيل والصيانة لتلك المرافق.

قال اللواء أحمد زكى عابدين، رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، إن الهدف من توقيع الاتفاقية هو التعاون مع مجموعة (دورش) الألمانية وشركائها، وهم «تيليا، وهامبورج فاسر، وإتش إس تى، ودويتشيه فاسر، وجماعة المهندسين الاستشاريين المصرية» للاستفادة من خبرتها فى إدارة شبكات المياه والرى والصرف الذكية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وكشف أنه تم توقيع مذكرة تفاهم تختص بالتعاون بين الطرفين، بهدف تأسيس شركة مساهمة لإدارة وتشغيل وصيانة المنظومة المتكاملة الذكية لجميع مكونات شبكات مياه الشرب ومياه الرى والصرف الصحى والمحطات الخاصة بها.

وأضاف عابدين أنه تم الاتفاق على أن يكون رأس المال المرخص به للشركة المساهمة مشتركا بقيمة 250 مليون جنيه، ويكون نطاق عمل الكيان الجديد إدارة وتشغيل وصيانة منظومة مياه الشرب والصرف الصحى ومياه الرى باستخدام مياه الصرف الصحى المعالجة، بما فى ذلك مكونات الشبكات، كما أن الشركة مسئولة عن تقديم خدمات متكاملة لجميع العملاء المقيمين بالعاصمة الإدارية فى مجال المياه والصرف والرى وفقا لأعلى المعايير العالميةوالتى يحصل عليها العملاء فى ألمانيا.

وألمح إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية تنتظر نجاح التجربة مع الشريك الألمانى لبدء تعميمها فى المدن الجديدة، وهو ما سينعكس على تحسين منظومة الخدمات المقدمة للمواطنين، لافتاً إلى أن اختيار الشركة الألمانية تم بعد تقييم العروض المنافسة.

من جانبه، قال رئيس مجموعة «دورش» الألمانية، إن العاصمة الإدارية الجديدة مازالت بكراً، علاوة على امتلاكها شبكات البنى التحتية اللازمة لتطبيق أحدث أنظمة إدارة المرافق، على العكس من المدن القائمة بالفعل، لافتا فى الوقت نفسه إلى أنها تشمل نسب إشغال عالية مما يضع بعض التحديات أمام الشركة فى تطبيق فكرها ومنظومتها التكنولوجية.

■ لنحو 2000 وحدة سكنية فى «حدائق أكتوبر»

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »