تأميـــن

الطيران يحلق بـ 24.6% من أقساط سوق التأمين في يونيو

حلق فرع تأمين الطيران مستحوذًا علي نصيب الأسد من الأقساط التي حصلتها شركات التأمين في شهر يونيو الماضي ، بنسبة 24.6%. ووفقًا لبيانات الرقابة المالية، حصلت شركات التأمين بنشاطي الحياة والممتلكات 4.7 مليار جنيه في شهر يونيو الماضي منفردًا ،…

شارك الخبر مع أصدقائك

حلق فرع تأمين الطيران مستحوذًا علي نصيب الأسد من الأقساط التي حصلتها شركات التأمين في شهر يونيو الماضي ، بنسبة 24.6%.

ووفقًا لبيانات الرقابة المالية، حصلت شركات التأمين بنشاطي الحياة والممتلكات 4.7 مليار جنيه في شهر يونيو الماضي منفردًا ، مقابل 3.6 مليار جنيه في الشهر المقابل من العام الماضي ، وبلغ نصيب شركات تأمين الممتلكات من الأقساط المحصلة 1.2 مليار جنيه، مقابل 3.5 مليار جنيه لشركات تأمين الحياة.

أسعار بريليانس V6
السيارات الاجباري يستحوذ علي 19.2% من أقساط تأمين يونيو

واستحوذ فرع تأمين السيارات الإجباري علي 19.2% من إجمالي الأقساط المحصلة في شهر يونيو الماضي، منفردًا، لتحل في المركز الثاني بين قائمة الفروع الأعلي في معدلات تحصيل الأقساط، يليه فرع تأمين الحريق بنسبة 16.7%.

وحل فرع السيارات التكميلي في المركز الرابع ، بين قائمة فروع تأمين الممتلكات الأعلي في الأقساط المحصلة بنسبة 14.6%، يليه فرع التأمين الهندسي بنسبة 8.9%، وجاء فرع تأمين النقل الداخلي في المركز السادس بنسبة 5.6%.

بترول

وفي المركز السابع، حل فرع تأمين البترول بنسبة 4.4% في قائمة فروع تأمين الممتلكات في الأقساط المحصلة خلال شهر يونيو الماضي، يليه فرع تأمين النقل البحري بنسبة 3.3%.

وجاء فرع تأمين أجسام السفن في المركز التاسع بنسبة 1.7%، يليه فرع تأمين الحوادث والمسئوليات بنسبة 0.6%، فيما تذيل فرع تأمين العلاج الطبي قائمة فروع تأمين الممتلكات في الأقساط المحصلة خلال شهر يونيو الماضي بنسبة 0.4%.

حركة-السفن
سفن

في سياق متصل، بلغت فاتورة التعويضات والمطالبات المسددة 1.3 مليار جنيه في يونيو الماضي، مقابل 966.1 مليون جنيه في يونيو السابق، وبلغ نصيب شركات الممتلكات من التعويضات المسددة 697.5 مليون جنيه، مقابل 539.2 مليون جنيه لشركات تأمين الحياة.

ومن المعروف أن الأموال التى تسددها شركات تأمين الممتلكات مقابل الأخطار المحققة تسمى بالتعويضات، أما الأموال التى تسددها شركات تأمين الحياة للعملاء فى حال تحقق الخطر المنصوص عليه فى وثيقة التأمين سواء الوفاة أو العجز أو التقاعد وغيرها فتسمى بالمطالبات.

تعرف علي نصيب شركات التأمين التجارية والتكافلية من أقساط يونيو

ووفقًا للبيانات الرسمية الصادرة من الهيئة العامة للرقابة المالية، بلغ نصيب شركات التأمين التجارية من الأقساط المحصلة في شهر يونيو 4.2 مليار جنيه بنسبة 89.4% تقريبًا ، مقابل 500 مليون جنيه حصلتها شركات التأمين العاملة وفق النظام التكافلي، بنسبة 10.6%.

في سياق متصل، بلغ نصيب شركات التأمين التجارية –بنشاطي الحياة والممتلكات- من فاتورة التعويضات والمطالبات المسددة في يونيو الماضي والبالغة 1.3 مليار جنيه، 1.2 مليار جنيه للشركات التجارية، بنسبة 92.3%، مقابل 0.7% هي نسبة شركات التأمين العاملة وفق النظام التكافلي من فاتورة التعويضات والمطالبات المسددة في يونيو الماضي، بقيمة 151.6 مليون جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »