نقل وملاحة

«الطيران» تنفى إلغاء الحجر الصحى على العائدين: ليس من اختصاص الوزارة

يختص به مجلس الوزراء

شارك الخبر مع أصدقائك

نفى الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، قرار إلغاء الحجر الصحي على المصريين العائدين من الخارج مع استبداله بالحجر المنزلى، مؤكدا أن هذا القرار ليس من اختصاص وزارة الطيران.

وأضاف الوزير فى تصريحات لأحد البرامج التليفزيونية علي الـ MBC، أن إلغاء الحجر الصحى أو تعديله هو قرار مختص به رئيس مجلس الوزراء وليس وزارة الطيران، متابعاً أن هناك لجنة عليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد برئاسة دولة الرئيس ومجلس الوزراء وتضم في عضويتها كلاً من وزراء الصحة والتعليم العالي والإعلام بالإضافة إلى وزارات وجهات أخري معنية.

اقرأ أيضا  ميناء دمياط يستقبل 46980 طن ذرة ويُصدر 5200 طن يوريا

تصريحات رئيس مصر للطيران توقعات وليس تأكيدا أو إعلانا رسميا

وأوضح الوزير أن تصريحات الطيار رشدي زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران بشأن إلغاء الحجر الصحي للمصريين العائدين من الخارج كانت توقعات وليس تأكيدا أو إعلانا رسميا بذلك، منوهاً بأن اللجنة العليا هي صاحبة القرار في هذا الملف.

يشار إلي أن الطيار رشدي زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أكد في تصريحات صحفية، أمس الإثنين، أنه من المتوقع إلغاء الحجر الصحى خلال الأيام القادمة على المصريين العائدين من الخارج مع إلزامهم بالحجر المنزلى.

اقرأ أيضا  20 سفينة إجمالي حركة التداول في موانئ بورسعيد اليوم الجمعة 22-1-2021

الجدير بالذكر أن وزارة الطيران المدنى، تعتزم تشغيل رحلات استثنائية جديدة إلى 8 وجهات مختلفة فى دول عربية وأجنبية، وذلك لإعادة المصريين العالقين فى الخارج إلى البلاد، بعد تعليق حركة الطيران بسبب فيروس كورونا المستجد.

وكانت سلطة الطيران المدنى، أعلنت تعليق الحركة الجوية من وإلى المطارات المصرية، بسبب فيروس كورونا المستجد وذلك منذ 19 مارس الماضى، باستثناء رحلات الشحن الجوى، ورحلات الشارتر لتتمكن من عودة الأفواج السياحية بعد انتهاء برامجهم دون استقدام أفواج جديدة، ورحلات الإسعاف الدولية والرحلات الداخلية.

اقرأ أيضا  ميناء دمياط يستقبل 3200 طن زيت طعام ويُصدر 770 طن أسمنت

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »