اقتصاد وأسواق

الطيران بين القاهرة وبودابست

اختارت الخطوط الجوية المجرية شركة إمكو للسياحة والطيران وكيلا لها في مصر لتسيير أربع رحلات طيران أسبوعيا بين القاهرة وبودابست بهدف الربط بين العديد من المدن الأوروبية والأمريكية والكندرية. وقال الهامي الزيات رئيس شركة إمكو ترافل إن الشركة وكيل لكل…

شارك الخبر مع أصدقائك

اختارت الخطوط الجوية المجرية شركة إمكو للسياحة والطيران وكيلا لها في مصر لتسيير أربع رحلات طيران أسبوعيا بين القاهرة وبودابست بهدف الربط بين العديد من المدن الأوروبية والأمريكية والكندرية.

وقال الهامي الزيات رئيس شركة إمكو ترافل إن الشركة وكيل لكل من الخطوط الجوية الأمريكية والكورية والمجرية وجنوب أفريقيا والبرتغالية وإير مالطا، وتعتبر رائدة في تقديم سياحة المؤتمرات والحوافز والمعارض لمصر. وأضاف أن إقبال الخطوط الجوية المجرية علي العمل في مصر جاء نتيجة للنهضة السياحية الكبيرة التي يشهدها القطاع السياحي المصري حاليا وارتفاع أعداد السائحين القادمين إلي مصر لتصل إلي 9.1 مليون سائح بنهاية العام الماضي ومرشحة لتخطي حاجز العشرة ملايين سائح هذا العام.

وأشار إلي أن الخطوط الجوية المجرية تصل إلي حوالي 60 مدينة في 35 دولة تتمثل أغلبها في أوروبا وترتبط بحوالي 700 مدينة في 150 دولة تقريبا عبر شبكة الاتحاد الدولي للطيران وهو ما يعني أن تصبح بودابست المدخل الأساسي لدول شرق ووسط أوروبا.

وأوضح أن الخطوط الجوية المجرية تعتبر علي مدي أكثر من نصف قرن، خطوط الطيران الوطنية في المجر وهي عضو منذ شهر أبريل الماضي في اتحاد ورلد وان لخطوط الطيران ويعمل بالشركة ثلاثة آلاف موظف قاموا بنقل ثلاثة ملايين مسافر خلال 2006. وقال إن أسطول الشركة المجرية يتكون من 30 تشمل ثلاث طائرات من طراز البوينج 767 تستخدم في المسارات الطويلة بالإضافة إلي 18 طائرة من الجيل الجديد 737 وتسع طائرات محلية متوسط عمرها خمس سنوات

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »