نقل وملاحة

«الطيران المدنى» توافق على تأجيل رسوم خدمات العملاء فى المطارات لمدة 6 أشهر

استجابة لمطالبة شعبة النقل الدولى بالغرف التجارية

شارك الخبر مع أصدقائك

وافقت وزارة الطيران المدنى على إرجاء سداد رسوم الخدمات الخاصة بمركز خدمة العملاء بالمطارات، ومنها إيجار أرضيات، لمدة 6 أشهر، وذلك بناء على طلب شعبة خدمات النقل الدولى واللوجستيات بالغرف التجارية.

وأشار قرار وزارة الطيران المدنى -حصلت «المال» على نسخة منه- إلى أنه يشمل أيضا عدم تحمل الشركات العاملة بهذا النشاط أى غرامات أو فوائد تأخير لحين تحسن الظروف الحالية وعودة حركة الطيران.

من ناحية أخرى، قال أيمن الشيخ، رئيس لجنة اللوجستيات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن القرار سيخفف الضغوط على الشركات العاملة فى هذا النشاط، بالرغم من التأخير فى الرد على المطالب التى تقدمت بها الشركات.

اقرأ أيضا  مجلس إدارة شعبة البصريات يقبل استقالة أبوالحمد ويشكل 10 لجان نوعية

وأضاف أن الشعبة طالبت مؤخرا بمنح وكلاء الشحن تخفيضا بنسبة %50 من قيمة الإيجارات الخاصة بالمكاتب التى تقع داخل مطار القاهرة، سواء التابعة لشركة مصر للطيران للشحن الجوى أو التابعة لشركة مطار القاهرة للشحن الجوى (مجمع لوفتهانزا)، وذلك نظرا لتوقف حركة الطيران وتضرر أصحاب المكاتب من ضعف حركة وحجم ومعدلات العمل داخلها.

وأوضح أن معظم شركات الشحن مهددة بالإفلاس وإيقاف نشاطها نتيجة توقف حركة الطيران من وإلى مصر، فى إطار إجراءات الدول المختلفة لمواجهة فيروس كورونا.

اقرأ أيضا  «قطاع الأعمال» تخاطب «النقل» للاشتراك فى مشروع القطار الكهربائى السريع

وطالب بضرورة التوسع فى إنشاء قرى البضائع خلال الفترة المقبلة، وذلك لمواجهة زيادة الطلب على السلع الغذائية والحاصلات الزراعية التى يتم تصديرها عبر الشحن الجوي.

وذكر أنه عقد اجتماعا مؤخرا مع الطيار محمد منار عنبة، وزير الطيران المدني، بمقر الوزارة فى حضور رؤساء مجالس إدارات وممثلى شركات الطيران المصرية الخاصة، لمناقشة تداعيات فيروس كورونا المستجد على الشركات المصرية العاملة فى قطاع الطيران والشحن الجوي، وموقفها المالى وخططها الحالية والمستقبلية فى ظل توقف حركة الطيران، بالإضافة إلى تأثير هذه الجائحة على صناعة النقل الجوى حول العالم.

اقرأ أيضا  بواقع 190 ألف طن .. زيادة تداول الفحم بميناء الإسكندرية خلال أكتوبر

وأوضح أنه تمت مناقشة إمكانية مساندة شركات الطيران المصرية فى عبور تلك الأزمة، فضلا عن إنشاء قرى للبضائع لتشجيع عمليات الشحن الدولي.

وأكد أنه تمت مناقشة ضبط أسعار تعريفة خدمات قرى البضائع والخدمات الأرضية وكيفية الاستفادة من استخدام أسطول شركة مصر للطيران لخدمة عمليات الشحن الجوى خلال تلك الفترة، علاوة على ملف الحجز وإنشاء مخازن لشركات الشحن المصرية لتشجيع عملية التصدير.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »