بورصة وشركات

الطعن بمجلس الدولة ضمن بدائل تدرسها “بلتون” لاتمام صفقة “سي آي كابيتال”

الطعن بمجلس الدولة ضمن بدائل تدرسها "بلتون" لاتمام صفقة "سي آي كابيتال"

شارك الخبر مع أصدقائك

المال- خاص

قال مصدر مقرب من صفقة استحواذ شركة بلتون المالية القابضة على بنك الاستثمار سي اي كابيتال، إنه جار دراسة مجموعة من  البدائل القانونية لاتمام الصفقة، عقب إصدار الهيئة العامة للرقابة المالية، قراره أمس الأربعاء، بإرجاء البت في طلب عدم الممانعة على الاستحواذ المزمع.

وأوضح المصدر أن تقديم تظلم للهيئة أو التقدم بطلب للقضاء الاداري بمجلس الدولة للطعن على قرار الارجاء ضمن البدائل التي يتم دراستها ، مؤكدا في الوقت نفسه ان كافة الاطراف تعكف على دراسة الامر حاليا، و لم يتم الاستقرار على البديل الذي سيتم اللجوء اليه.

كان أحمد سالم نائب العضو المنتدب لقطاع السمسرة بشركة بلتون المالية القابضة ، قد أكد في تصريحات لـ ” المال ” اليوم، أن  بلتون و شركة  اوراسكوم  للاتصالات و الاعلام والتكنولوجيا – الكيان الام – متمسكين بإتمام صفقة الاستحواذ على ” سي اي كابيتال”، وسيعملان على حل الأزمة عبر معالجة الأسباب التي استندت “الهيئة” اليها بقرار ارجاء البت في الصفقة.

وأصدرت الهيئة العامة للرقابة المالية، قرارا أمس الأربعاء، بإرجاء البت في طلب عدم الممانعة على استحواذ شركة بلتون المالية القابضة على إجمالي أسهم بنك الاستثمار “سى أي كابيتال” التابع للبنك التجاري الدولي .

وأرجعت الهيئة قرارها سالف الذكر إلى أسباب قانونية تخص حكم قضائى ينص على التزام البنك التجارى الدولي بشراء أسهم العاملين في شركة سى آى كابيتال، ومخالفة شركة اوراسكوم للاتصالات والاعلام “OTMT” – المساهم الرئيسى بـ”بلتون”- تتعلق بتعهدات طلبتها الهيئة ولم تحصل عليها خلال الفترة التالية لبدء التداول على سهم اوراسكوم مطلع عام 2012، وتتعلق بموافقة الهيئة على الاستثناء من التقدم بعرض شراء إجبارى لإعادة الهيكلة داخل المجموعة الواحدة .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »