اتصالات وتكنولوجيا

«الطرق والمواصلات» في دبي تمدد شراكتها مع إريكسون لتحديث نظام المراقبة

من مكان العمل إلى بيئة سحابية عامة محلية آمنة.  

شارك الخبر مع أصدقائك

 مددت هيئة الطرق والمواصلات في دبي (RTA) شراكتها مع إريكسون لتحديث نظام المراقبة التنظيمية (RMS) من مكان العمل إلى بيئة سحابية عامة محلية آمنة.  

وستمكن منصة المركبات المتصلة هيئة الطرق والمواصلات من تعزيز أنظمة النقل العام في دبي نظرًا لتكامل سيارات الأجرة التابعة لهيئة الطرق والمواصلات في جميع أنحاء دبي مع التقنيات الرقمية الجديدة.سيساعد تحديث نظام المراقبة التنظيمية في هيئة الطرق والمواصلات في استخراج البيانات المفيدة حول استخدام أنظمة النقل العام في دولة الإمارات العربية المتحدة. 

ستساهم هذه البيانات، إلى جانب البيانات المتعلقة بالحركة السياحية التي يوفرها النظام، في تشكيل جهود النمو والتنمية الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة بما يتماشى مع رؤية الإمارات للمدينة الذكية . 

اقرأ أيضا  «سامسونج» تستحوذ على 31% من مبيعات هواتف المحمول بالقاهرة خلال أكتوبر الماضى (جراف)

وسيسمح هذا التعاون أيضًا لمشغلي المركبات الفاخرة مثل سيارات الليموزين بتقديم خدمات محسّنة بطريقة آمنة ومحكمة.

كجزء من الشراكة الحالية، تزود إريكسون هيئة الطرق والمواصلات بحلول سحابية متكاملة تتكون من سحابة المركبات المتصلة وتحليلات النقل المتقدمة ومنتجات وخدمات وعمليات إدارة الأسطول. تم تعيين تحديث إريكسون لنظام لتحديث نظام المراقبة التنظيمية لتطوير وتعزيز خدمات النقل الذكية في دبي لمساعدة هيئة الطرق والمواصلات على توفير تجربة أفضل للمستخدمين.

يقول خالد العوضي، مدير إدارة أنظمة المواصلات بمؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات في دبي: “سيساعدنا العمل مع شركة إريكسون على تحديث نظام المراقبة التنظيمية في تبسيط إدارة أنظمة المركبات المتصلة لدينا. من خلال تحسين أنظمة السحابة والافتراضية في مجال النقل العام، سنساعد في تعزيز تجربة سائقينا وركابنا، بالإضافة إلى مساعدة دبي على تحقيق مستقبل ذكي ومتصل بشكل أسرع”.

اقرأ أيضا  قائمة أحدث أسعار موبايلات «نوكيا» خلال ديسمبر

ووفق البيان فالاتصال يغير النظام البيئي للسيارات والطريقة التي يتفاعل بها السائقون مع سياراتهم، تتطلب صناعة السيارات منصات سحابية قابلة للتطوير وآمنة ومرنة تتيح ابتكار خدمة سريعة الخطى. تتيح سحابة المركبات المتصلة من إريكسون لشركات صناعة السيارات ومشغلي الأساطيل تقديم خدمات متصلة بأمان على نطاق عالمي وإدارة الاتصال طوال دورة حياة السيارة بالكامل.

يقول فويتشك باجدا، نائب الرئيس ورئيس منطقة دول مجلس التعاون الخليجي في إريكسون الشرق الأوسط وأفريقيا: “عملت إريكسون مع هيئة الطرق والمواصلات لتطوير وتنفيذ أول نظام نقل قائم على إنترنت الأشياء (IoT) في المنطقة. من خلال توفير أفضل الخدمات السحابية في فئتها”.

اقرأ أيضا  «إريكسون» تطلق منصة لإدارة وتنظيم شبكات المحمول

وأضاف: “نهدف إلى مساعدة هيئة الطرق والمواصلات في العمل في بيئة سحابية شفافة وآمنة، وكذلك تسهيل التحول الرقمي لأسطول هيئة الطرق والمواصلات المتصل. بينما تتسابق الأمة نحو تحقيق مستقبل ذكي ورقمي ومستدام، نحن ملتزمون بتوفير الحلول التي تساعد دبي على أن تبقى واحدة من أفضل المدن المتصلة في العالم بما يتماشى مع رؤية المدينة الذكية لدولة الإمارات العربية المتحدة”.

تساعد إريكسون شركات صناعة السيارات ومشغلي الأساطيل في الاستفادة من البرامج والاتصال منذ عام 2012 وربطت أكثر من 5.5 مليون مركبة في 150 دولة حتى الآن.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »